يوسف يلدا ndash; سيدني: مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو قرّر العودة الى عالم موسيقى البوب، بعد غياب دام أكثر من 20 عاماً، من خلال الألبوم الغنائي الذي سيصدر في منتصف شهر إكتوبر/ تشرين أول المقبل.

وسيغني التينور العالمي في الألبوم الذي سيطلقه قريباً، ويحمل عنوان quot;سونغزquot; مع سوزان بويل، وجوش غروبان. ويحتوي الألبوم على أغنيات كلاسيكية مثل quot;بيسامي موجوquot;، وquot;غيرل فروم إيبانيماquot;، وأغانٍ من نوع البوب، مثل quot;lsquo;إيتيرناليquot;، وquot;ماي هارت ويل غو أونquot;، وquot;فروم ذس مومينتquot; التي يؤديها برفقة المغنية الإنكليزية سوزان بويل.
ويعد هذا الألبوم أول عمل غنائي يصدره دومينغو، منذ أن أبرم عقداً خاصاً مع شركة quot;سوني كلاسيكالquot;، والذي من المؤمل صدوره في 15 إكتوبر/ تشرين أول المقبل، حسب ما أعلنته الشركة الموسيقية.
وسجّل دومينغو أغلب أغنيات الألبوم للمرّة الأولى، البعض منها على شكل ثنائي مع فنانين مثل بويل، المعروفة بإنطلاقها عام 2009، ضمن برنامج تلفزيوني خاص عن المواهب الجديدة، وزاز، وجوش غروبان، وهاري كونيك جي. آر.، وولده بلاسيدو دومينغو.
ويشترك جوش غروبان مع التينور الإسباني في كل من أغنية quot;كانسيون بارا أونا ريناquot;، وquot;سوس لي سيل ديو باريسquot;، بينما يشترك هاري كونيك في أغنية quot;تايم أفتر تايمquot;، ويساهم زاز الى جانب دومينغو في أغنية quot;أون أومو ترا لا فوياquot;، وquot;لا شانسون دو فوس آمانتسquot;، بينما يشارك كريس بوتي في quot;بيسامي موجوquot;، وسوزان بويل في quot;فروم ذس مومينت اونquot;، بالإضافة الى غناء ميغان هيلتي في quot;بارلا بيو بيانوquot;، وquot;ماي هارت ويل غو أونquot;، وثلاث أغنيات أخرى لكاثرين كينكنز التي تؤديها مع دومينغو أيضاً، وهي quot;إيتيرناليquot;، وquot;ثيلوسquot;، وquot;غيرل فروم إيبانيماquot;، وبلاسيدو دومينغو جي آر في quot;وات آ ووندرفل وورلدquot;.
وفي الزلزال القوي الذي ضرب المكسيك في 19 سبتمبر/ أيلول عام 1985، ودمّر جزءاً كبيراً من العاصمة، وبصورة خاصة منطقة quot;السنترو إستوريكوquot;، وبعض الأحياء القريبة منها، توفي العديد من أقرباء بلاسيدو دومينغو، بعد سقوط العمارة التي كانوا يسكنون فيها. وكان دومينغو قد شارك بنفسه في عمليات الإنقاذ. وطوال العام التالي، أحيّا التينور الإسباني العديد من الحفلات التي ذهب ريعها لضحايا الزلزال المدمّر. وأهم هذه الحفلات، التي أقيمت في 23 أغسطس/ آب عام 1986، بعنوان: quot;بلاسيدو وأصدقاؤهquot;، على مسرح في لوس أنجلوس، حيث شارك فيها كل من فرانك سيناترا، وجولي آندروز، وجون دينفر، والفريق الغنائي المكسيكي quot;باندوراquot;. وصدر لاحقاً ألبوم غنائي إحتوى على جميع أغاني الحفلة.
ومن جانب آخر، حالما إنتهى من تجسيد شخصية بابلو نيرودا في أوبرا quot;ساعي البريدquot; في تشيلي مؤخراً، بدأ التينور الإسباني في 23 من يوليو/ تموز الحالي بجولة جديدة تزامنت مع الألعاب الأولمبية في لندن، والتي ستنتهي في 22 من شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم في براغ.
وكان بلاسيدو دومينغو قد حصل على 12 جائزة quot;جراميquot;، وسجّل أكثر من 100 مقطوعة أوبرالية، كما سجل أغاني ثنائية quot;دويتوquot;، وأكثر من 50 فيديوكليباً، وأدّى 137 دوراً في أكثر من 3.500 عمل فنيّ.