وقع الاختيار على الممثل الاسكتلندي بيتر كابالدي، الإيطالي الأصل، ليكون الممثل الثاني عشر المجسد لدور بطل أشهر مسلسل بريطاني quot;دكتور هوquot; بعد نصف قرن على انطلاقه. وأعرب كابالدي (55 عاماً) عن فرحه بإعلان اختياره لأداء دور بطل أشهر مسلسل بريطاني quot;دكتور هوquot;، أمس الأحد، قائلا: quot;من المذهل أن لا أضطر لكتمان هذا السر أكثرquot;.

وكابالدي من موالدي عام 1958، أمه من ايرلندا ووالده ايطالي، بدأ مسيرته الفنية كعازف ضمن فرقة موسيقية ودخل عالم السينما بعام 1982، واستحق جائزة quot;الأوسكارquot; عن الفيلم التمثيلي القصير quot;الحياة رائعةquot; في عام 1995، وكان ضمن الفريق العامل على صنع مسلسل quot;دكتور هوquot; سابقاً، فقد ظهر بدور تاجر روماني في الحلقات المعروضة عام 2008 ، وجسد دور الدكتور الممثل ديفيد تينانت، آن ذاك .
من الجدير بالذكر أن مسلسل quot;دكتور هوquot;، ما يعني بالعربية quot; الطبيب من ؟quot;، من أشهر المسلسلات البريطانية إنتاج شركة quot;بي بي سيquot;، من صنف الخيال العلمي، وقد دخل المسلسل موسوعة quot;جينيسquot; للأرقام القياسية من حيث طول عدد الحلقات، التي عرضت في الفترة الممتدة بين عامي 1963و 1989 ، ثم عاد للعرض مجدداً في عام 2005.
وتدور قصته حول شخصية quot;التايم لوردquot; ما يعني بالعربية سيد الزمن، وهو قادم من كوكب غالفري ومجهول الاسم يدعى بكنية الدكتور، يزيد عمره على 900 عام، يتجول عبر الزمان والمكان بصحبة عدد من المرافقين بواسطة مركبته المموهة على شكل quot;كابينة اتصال بالشرطةquot;.
وقام أحد عشر ممثلا بأداء دور شخصية quot;التايم لوردquot; حتى الآن، كان أولهم الممثل البريطاني وليم هارتنيل والذي قام بالدور لمدة ثلاثة أعوام، الا أنه خرج من المسلسل لأسباب صحية، وكان آخرهم حتى الآن الممثل البريطاني مات سميث منذ عام 2010.