اوبرا يوجين أونيجين من متروبوليتان في نيويورك الى دور السينما في السويد، وكانت السوبرانو آنا نتريبكو في الغناء بدور تاتيانا بأداء صوتي جميل، تجسد انا نتريبكو الجوانب الدقيقة لشخصية تاتيانا - تنمو من فتاة في عمر الشباب إلى أميرة أنيقة وعالمية. في مقابلها يغني بيتر ماتي دور البطولة، وهو أرستقراطي يكتشف قوة الحب بعد فوات الأوان، مع باريتون غني ومرن بصفته الشاعر المتحمس لينسكي، يقدم التينور ذو الصوت اللامع أليكسي دولجوف صورة مفجعة، إيلينا ماكسيموفا هي أولغا العاشقة للنسكي، ويقدم ستيفان كوكان أداءً مؤثرًا مثل الأمير غريمين المسن، قبل جائحة كورونا شاهدنا اوبرا يوجين أونيجين مبني على قصة للشاعر ألكسندر بوشكين، ارتفع الستار عن عقار روسي في القرن التاسع عشر هنا ينسج تشايكوفسكي أبطاله، تاتيانا البريئة وأونجين المسافر البعيد، في قصة تثير دائمًا عشاق الأوبرا يتعلق الأمر بالحب بلا مقابل وإشعال العواطف بسرعة واتخاذ قرارات متسرعة، تاتيانا هي الشخصية الرئيسية في رواية شعرية لبوشكين (١٨٢٣) والتي أصبحت بدورها خالدة، عندما كتب بيوتر تشايكوفسكي أوبرا مبنية عليها منذ ما يقرب من ٢٠٠ عام، كانت تاتيانا شخصية أدبية مثيرة للجدل في روسيا، لا يشعر اونجين على الإطلاق مثل بوشكين داندي الذي أوقف حياته وهاجر من المدينة الكبيرة لزيارة الحمقى في الريف، ولكنه رجل مثقف مشغول تمامًا بنفسه. يصبح شكله مثاليًا لأحلام تاتيانا. وفي الباريتون الجذاب نسمع ما هي مهووسة به الرسائل القصيرة. تقرأ تاتيانا كل ما تستطيع فهي تتفلسف وتحلم، وهي شخصية فكرية وتحليلية على عكس أختها المحبة للمرح. ويحتوي مشهد كتابة الرسائل الشهير لتاتيانا على العديد من المشاعر عندما تصوغ رسائلها النصية الأسطورية.
تصور تاتيانا من مراهقة لا تهدأ إلى امرأة ناضجة. إنها تاتيانا القوية وصوتها الجميل التي نراها وتفسير دور مثير للإعجاب بجودة النجوم. يصنع تينور صورة لطيفة لنسكي، ولديه صوت جميل مع جرس دافئ يتم نسج دوره بالكامل من خلال شعر الحب الذي يمكن أن يبتكره، أصبح منغمسًا في نفسه لدرجة أنه يكاد ينسى موضوع عبادته أولغا أنها تهرب وتغازل اونجين عندما تسنح لها الفرصة.
سينوغرافيا راقية ومدروسة هندسيآ يمكن بسهولة رفع هذه الجدران لأعلى ولأسفل، وتقسيمها في الخلفية ومجرد مستوى مائل حيث تظهر الجوقة بسرعة تختفي مرة أخرى. في الفصل الأخير تدور الاحداث في قصر الأمير جريمين حيث أصبحت تاتيانا زوجته الآن. لكن هذه الحفلة تقام خلف سياج لكبار الشخصيات في محطة قطار، حيث يحاول اونجين المضطرب الاندماج يقول إن "سفره أصبح خاملًا"، عندما يحاول الآن الاقتراب من تاتيانا، في هذه المحطة الأخيرة فقد فات الأوان.
العمل مكتوب في شكل شعري وبالتالي فإن نوع الأدب الذي ينتمي إليه هو غنائي. ثيمة العمل "يوجين أونيجين" عن مؤامرة يمكننا أن نقول أنها غنية حقا في الأحداث والحوارات والمونولوجيات من الأبطال مليئة الحسية وعلم النفس. هذه الميزات تجعل من الممكن لتصنيف عمل في هذا النوع من الرواية. ومع ذلك فإن الشكل الشعري من بوشكين يترك السؤال مفتوحا. يعكس وجود أحداث الحب في المؤامرة في سياق تطوير العمل، يمكن مراقبة كيف تتطور العلاقة بين اثنين من أزواج: أولغا لارينا وفلاديمير لينسكي وشقيقتها تاتيانا ويوجين أونيجين. ومع ذلك فإن العلاقات بين هذه الأخيرة تذهب إلى الصدارة. ومن حول هذا الزوج والمؤامرة تدور، لم يتلق يوجين تعليمًا مناسبًا في مجالات العلوم الدقيقة لكنه كان على دراية بقواعد السلوك في المجتمع،على سبيل المثال حول الموضوعات الأفضل لإجراء المحادثات وبطبيعة الحال، كيفية كسب قلوب الشباب. يوجين عرف كيف يقع في حب أي فتاة دون أي عواقب على نفسه، كان يوجين مغرمًا جدًا بالحياة الخاملة لأنه غالبًا ما كان يحضر المناسبات الاجتماعية مثل المسارح والأمسيات في الصالونات.
راقب الشاب مظهره ودعمه في حالة ممتازة حتى لا يجرؤ أحد على الشك في مكانته العالية تابع الشاب الموضة: "كيف ترتدي لندن، بدأت الحياة تبدو رتيبة بالنسبة له وفقدت معناها (وهذا هو السبب). يأمل البطل أن يجد خلاصه في الأدب ويقرأ الكثير ويحاول أن يكتب عن نفسه ولكن دون جدوى يقرر يوجين مغادرة المدينة لكن خططه تنهار بعد أنباء وفاة والده. يجب على اونجين تسديد الديون يبقى الشاب في مسقط رأسه بدون مال وأمل في المستقبل. سرعان ما يكتشف البطل أن عمه على وشك الموت يذهب إلى قريته، هناك أيضا يعاني من الملل. لكن أحد الأقارب ترك ثروة عظيمة. قرر يوجين استعادة النظام الجديد في ممتلكاته حتى يشغل نفسه بطريقة أو بأخرى في القرية، مما يجعل الحياة أسهل مع الفلاحين.
بعد هذه التغييرات يبدأ الجيران في الابتعاد عن الجار الجديد، لأنه متحرر للغاية تجاه الفلاحين. لم يكن يوجين أيضًا في عجلة من أمره لإقامة علاقات مع بيئته، على العكس من ذلك تجنبه بكل طريقة ممكنة. أولغا لارينا هي أخت شابة مرحة ومغامرة وتتميز بمظهرها الجميل وتصرفها المبهج كانت شقيقتها تاتيانا مختلفة تمامًا. كانت الفتاة محاطة بنفسها حزينة غالبًا ما تقضي وقتًا بمفردها كانت تاتيانا غريبة على التسلية البنتية العادية؛ فضلت قراءة الكتب. تاتيانا تتوسل للمربية لتوصيل رسالة لبطلنا على أمل الرد المبكر.
بعد بضعة أيام يزور يوجين منزل تاتيانا لم يرغب في الإساءة إلى الفتاة، لأنه قرر التواصل معها بلطف. يقول أنه في حياته يتم تعيين مصير آخر وتناسب الأسرة فيه. يقدر تاتيانا لكنه يحبها حب اخوي يرشدها في المستقبل أن تحاول أن تكون عشيقة مشاعرها، وإلا فإن مثل هذه الإجراءات قد تعرضها للخطر، يبدأ الاحتفال بيوم اسم البطلة يتجمع الضيوف ويقيمون مع اونيجين ومع لينسكي تشعر لارينا بالحرج من وجود شاب يغضب يوجين نفسه، ويقرر الانتقام من صديقه لوضعه في مثل هذا الوضع غير السار. ولم يكن العريس نفسه يستحق الاهتمام.
قبل المبارزة قرر لينسكي زيارة حبيبته على أمل الإساءة إلى مشاعرها وإحراجها بتهمة الخيانة. ومع ذلك تبدد الفتاة كل شكوكه. لم يعد بإمكان فلاديمير إلغاء المبارزة لكنه كتب رسالة إلى أولغا طلب منهإ زيارة قبره والإشادة به في حالة وفاته. بعد وفاة لينسكي تتعافى عروسته قريبًا وتغادر القرية وشقيقتها ما زالت حزينة. قرر أن يأتي إلى تاتيانا دون دعوة ويرى كيف تبكي على رسالته يندفع البطل إلى قدميها، لكن تاتيانا توقف الرجل وتصر على أنه يعطيها الكلمة، كما سمعت ذات مرة في الحديقة. تحب أونيجين لكنها الآن متزوجة.


اوبرا يوجين أونيجين
ملحن

بيتر إيليتش تشايكوفسكي

واضع كلمات الأوبرا

كونستانتين شيلوفسكي والملحن

مدة العرض

ثلاث ساعات

أوبرا متروبوليتان