نيويورك: أعلن نجم موسيقى الروك المغني الأميركي بروس سبرينغستين الأربعاء إرجاء حفلاته المقررة في الولايات المتحدة هذه السنة إلى 2024، في انتظار "التعافي من قرحة" في معدته.

وأفاد بيان عبر شبكة "إكس" ("تويتر" سابقاً) بأن سبرينغستين الذي بلغ لتوه 74 عاماً وسبق أن أعلن تأجيل حفلاته في ايلول/سبتمبر، "يستمر في التعافي الذي بدأ في الأسابيع الأخيرة من قرحة في المعدة وسيواصل علاجه في ما تبقّى من السنة" الجارية.

وأوضح بيان أن "كل مواعيد الحفلات المتبقية في 2023 ستؤجل إلى سنة 2024".

وكتب بروس سبرينغستين عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي "شكراً لجميع أصدقائي والمعجبين على تمنياتهم الطيبة وتشجيعهم ودعمهم".وأضاف "أنا أتحسن وأتحرق شوقاً لرؤيتكم جميعاً السنة المقبلة".

وأكد عازف الغيتار الذي يرافق سبرينغستين، الكاتب والملحّن والممثل الأميركي ستيفن فان زاندت لوكالة فرانس برس مساء الأربعاء في مانهاتن خلال العرض الأول لفيلم مارتن سكورسيزي الجديد "كيلرز أوف ذي فلاور مون" إن سبرينغستين "يتحسن يوماً بعد يوم".

وسيتم الإعلان قريباً عن المواعيد الجديدة للحفلات سنة 2024، على أن تبقى تذاكر 2023 صالحة أو يُردّ ثمنها إلى من اشتروها إذا لزم الأمر في غضون 30 يوماً، على ما أشار إليه بيان النجم الكبير.

وكان سبرينغستين بدأ في مطلع السنة جولة مع موسيقييه في فرقة "إي ستريت باند". وسبق أن ألغى حفلتين في آب/أغسطس بسبب "مرض" لم يشر حينها إلى نوعه.

وفي عام 2023، كانت لـ"ذي بوس" سلسلة حفلات في الولايات المتحدة وأخرى في أوروبا، قبل أن يعود إلى بلده هذا الصيف.

ودرج سبرينغستين على إحياء حفلات ماراثونية، دامت إحداها أكثر من أربع ساعات في هلسنكي عام 2012.