لندن: مال الدولار الامريكي للارتفاع مقابل اليورو الاوروبي يوم الخميس بينما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم من الولايات المتحدة بحثا عن موءشرات على مسار أسعار الفائدة مستقبلا. وواصل الين ارتفاعه اذ أدى انخفاض جديد في أسهم التكنولوجيا الى تراجع التوقعات بالنسبة للعملة اليابانية.

وبعد أن سجل موءشر نيكي الرئيسي للاسهم اليابانية أكبر خسارة في يوم واحد منذ شهرين يوم الاربعاء انتعش الموءشر قليلا الخميس لكن أسهم قطاع التكنولوجيا واصلت انخفاضها بعد أن انخفض موءشر ناسداك الامريكي لاسهم القطاع الى أدنى مستوى منذ شهرين.

وانخفض الين الى أدنى مستوى منذ ما يقرب من ستة أسابيع مقابل اليورو الاوروبي في المعاملات الاسيوية لكنه انتعش ليستقر دون تغيير على 135.10 ين لليورو في الساعة 0655 بتوقيت جرينتش. وأمام العملة الامريكية انخفض الين قليلا الى 109.35 ين للدولار لكنه لم يخرج عن نطاقاته التي استقر فيها في الاونة الاخيرة.

وتراجع الدولار في معاملات نيويورك يوم الاربعاء بعد أن أظهرت بيانات مبيعات التجزئة الامريكية تباطوء نمو انفاق المستهلكين. لكن الدولار انتعش في أوائل المعاملات اليوم وارتفع ربع نقطة مئوية مقابل اليورو الى 1.2350 دولار. وتنتظر الاسواق يوم الخميس بيانات أسعار المنتجين الامريكية بحثا عن أي موءشرات على ضغوط تضخمية قد تدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) الى التعجيل بزيادة أسعار الفائدة.