ترحيب عربي ودولي بانضمام المملكة للمنظمة

جنيف

رحبت جهات عربية ودولية رسمية امس بانضمام المملكة العربية السعودية لمنظمة التجارة العالمية كعضو كامل. وقالت رئيسة المجلس العام للمنظمة السفيرة الكينية أمينة محمد ان انضمام السعودية مناسبة تاريخية موضحة أن انضمام السعودية كعضو كامل يسمح لها بالمشاركة رسميا في المؤتمر الوزاري السادس للمنظمة في هونج كونج في الشهر المقبل.


وقال مدير عام المنظمة باسكال لامي ان وجود عضو يتمتع بوزن تجاري ثقيل يعني اخبارا طيبة وان انضمام السعودية مسألة جيدة لها ولشركائها التجاريين وللمنظمة. ورحب السفير الاردني لدى الامم المتحدة في جنيف موسى برعزات باسم المجموعة العربية بانضمام السعودية الى المنظمة واصفا عملية الانضمام بانها كانت مطولة لكنها انتهت بانضمام قوة رئيسية اقتصادية في العالم.

وذكرت صحيفة الرياض السعودية وصف برعزات القرار بالتاريخي لانه يدعم مشاركة الدول العربية الأخرى في نشاطات المنظمة معربا عن امله بأن تصبح اللغة العربية قريبا لغة رسمية في المنظمة، وأعربت المجموعة الافريقية عن سعادتها بالقرار وقال السفير المصري سامح شكري باسم المجموعة ان انضمام السعودية يعكس التزامها القوي وارادتها السياسية من اجل الانضمام مشيرا الى ان جميع اعضاء المنظمة سيستفيدون من هذه العضوية.

ومن جانبه قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاشم اليماني ان اليوم يوم مهم في برنامج الاصلاح الاقتصادي السعودي مؤكدا ان بلاده تؤمن بالاقتصاد الحر مشيرا الى ان انضمام بلاده الى المنظمة سيسمح بادخال الاقتصاد السعودي بدائرة الاقتصاد العالمي ويدعم الاعمال في السعودية.