دبلوم الإدارة العقارية للمرة الثانية على التوالي

فتح المجال للسيدات السعوديات في المجال العقاري



قبول الهاجري من الرياض


بعد النجاح الذي حققه دبلوم الإدارة العقارية بالسعودية من خلال دورته الأولى العام الماضي تطلق كلية اليمامة بالتعاون مع الأكاديمية العربية العقارية في 28 أكتوبر الجاري الدورة الثانية من الدبلوم والذي يعتبر أول دبلوم مهني في الإدارة العقارية على المستوى العربي.

حيث يستقطب البرنامج قطاع العقاريين في السعودية من موظفي الشركات والمكاتب العقارية،وموظفي إدارات الممتلكات العقارية والائتمان بالبنوك والشركات العامة والسماسرة ووسطاء التأمين.بحيث يقضي المتدربون نحو عشرة أشهر مقسمة إلى شهرين للدراسة النظرية وشهران آخران للبحث التطبيقي في المجال الذي يتخصص فيه العقاري من بين أربع قطاعات هي التسويق العقاري ،وإدارة الممتلكات،و التثمين العقاري وأخيراً السمسرة العقارية ومن ثم يقضي المتدرب ستة أشهر في التدريب الميداني لمن لم يسبق له العمل في المجال العقاري وذلك بالتعاون مع ثلاث شركات عقارية عالمية وسعودية.

وأوضح يوسف القبلان مدير عام مركز اليمامة للتنمية الإدارية أن الدبلوم نفذ هذه السنة للمرة الثانية على التوالي استجابة لتزايد الاحتياجات والطلبات في المجال العقاري،لا سيما بعد نجاح الدبلوم في دورته الأولى العام الماضي والتي خرجت 23 متدرب متخصيين في المجال العقاري. وقد قررت كلية اليمامة هذا العام أيضا استمرار التعاون مع الأكاديمية العربية العقارية لإيجاد كواد وطنية مهيأة وفق أسس علمية.

وأضاف القبلان إلى أن هناك توجهات نحو فتح المجال للسيدات. فقد أثبتت الدراسات و البحوث المختصة بالسوق العقارية في السعودية إقبال كبير على سوق العقار من فئة السيدات.

ومن ناحيته أكد عماد جودت المدير العام للأكاديمية العربية العقارية أنه تمت الاستفادة من الدورة الأولى التي نفذت العام الماضي في تطوير الدورة الجديدة وذلك بإضافات لأسلوب عرض المعلومات على نفس الهيكل الأساسي للمنهج العلمي. وكان الإقبال على الدبلوم في دورته الأولى حافز للأكاديمية للاهتمام بالدورة الثانية والتخطيط لها بشكل جيد وبحث المزيد من التخصصات لدعم الحركة العقارية .