ارتفاع الناتج المحليوالاستثمارات فيروسيا




موسكو- سانت بطرسبورغ

ذكر وزير التنمية الاقتصادية والتجارة الروسي جيرمان غريف أن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا الاتحادية سجل في فترة 9 أشهر من هذا العام نموا بنسبة 6ر6 بالمائة. وأضاف أن هذا المؤشر بلغ في شهر سبتمبر الماضي 8ر6 بالمائة.

ويذكر أن الحكومة الروسية كانت قد توقعت في وقت سابق نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا الاتحادية في عام 2006 بنسبة 6ر6 بالمائة.وقال غريف في أثناء اجتماع الرئيس بوتين بأعضاء الحكومة اليوم إن نمو الإنتاج الصناعي في روسيا بلغ 1ر4 بالمائة في شهر سبتمبر الماضي، و2ر4 بالمائة في فترة 9 أشهر من هذا العام.

كماأعلن الرئيس فلاديمير بوتين عن زيادة الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد الروسي بنسبة 9ر41 بالمائة في النصف الأول من هذا العام. وعقد الرئيس بوتين اليوم اجتماعا في سانت بطرسبورغ استمع فيه إلى تقرير إدارة المدينة حول تنفيذ المشاريع الاستثمارية. وذكر بوتين في الاجتماع أن الخبراء يتوقعون أن تتجاوز معدلات نمو الاستثمارات معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي بعدة مرات. وأضاف أن نحو 94 بالمائة من المستثمرين العاملين في السوق الروسية يصفون نشاطهم في روسيا بأنه ناجح، ويعتزمون توسيع هذا النشاط.

كماأعلن عن زيادة الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد الروسي بنسبة 9ر41 بالمائة في النصف الأول من هذا العام.وعقد الرئيس بوتين اليوم اجتماعا في سانت بطرسبورغ استمع فيه إلى تقرير إدارة المدينة حول تنفيذ المشاريع الاستثمارية.

وذكر الرئيس بوتين في الاجتماع أن الخبراء يتوقعون أن تتجاوز معدلات نمو الاستثمارات معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي بعدة مرات. وأضاف أن نحو 94 بالمائة من المستثمرين العاملين في السوق الروسية يصفون نشاطهم في روسيا بأنه ناجح، ويعتزمون توسيع هذا النشاط.