عوائد معرض البيت المثالي لحملة ادعموا لبنان


محمد الشرقاوي من القاهرة

أعلن منظمو معرض quot; البيت المثالي دبي 2006 quot; في ميسي فرانكفورت عن تخصيص عائد مبيعات تذاكر المعرض والتبرع به لصالح حملة quot;ادعموا لبنانquot;. وأوضح كريستوفر هادسون، مدير المعارض في ميسي فرانكفورت لقد قررنا التبرع بعائد التذاكر لمعرض quot; البيت المثالي دبي 2006 quot; وذلك لصالح حملة quot;ادعموا لبنانquot; مشاركة منا في مد يد العون لأحد أهم الأحداث في المنطقة.


ومن المقرر إقامة المعرض لقطاع أصحاب البيوت في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر في مركز معارض مطار دبي الدولي، ويضم المعرض نخبة من أشهر الخبراء في مختلف القطاعات من التصميم الداخلي إلى العقارات وفن الطهي.


وأشار هادسون نجح المعرض في دورته للعام الماضي في استقطاب أكثر من 7500 زائرا ، ومن المتوقع أن تشهد دورة المعرض المقبلة نموا كبيرا في عدد الزوار خاصة في ظل مشاركة عدد من أشهر الطهاة المحترفين والمصممين ممن حرصوا وأبدوا التزامهم بدعم المعرض.


ومن بين أشهر المصممين المشاركين في المعرض على سبيل المثال لا الحصر لورانس ليولين بوين، بول بيشوب، جوردن روسل، وميري جيلات، بالإضافة خبير تنسيق المناظر الطبيعية quot;جراند دونالدquot; الذي سيشارك في فعاليات مسرح quot;جوتنquot; للأفكار الإلهامية مع خبيرة فنج شوي quot;جورجيا كيافيquot;. أما مسرح quot;تيفال للحث على التذوقquot; فسوف يستضيف عددا من أشهر وألمع الطهاة ومنهم أسامه السيد، سانجيف كابور وأنسيلي هاريوت.


ومن المقرر أيضا أن يحتوي المعرض على بعض الأقسام المتخصصة مثل قسم التصميم الداخلي، قسم تنسيق المناظر الطبيعية في الحدائق، قسم المفروشات، قسم يهتم بأدوات المطبخ والطاولات، قسم التقنية المنزلية، قسم الفنون والحرف، قسم العقارات، قسم المهرجانات، أجهزة الغرف المنزلية وكماليات الحديقة.


وأضاف هادسون يعد معرض quot; البيت المثالي دبي 2006 quot; من خلال تركيزه على قطاع المنازل فرصة مثالية للزوار للتعبير عن تضامنهم مع المتضررين من فقدان أو تدمير بيوتهم ومنازلهم في لبنان ، مشيرا الى ان برنامج الأمم المتحدة التطويري قدر حجم التدمير الناتج عن أعمال القصف في لبنان بانه كان ضخما جدا، حيث تم تدمير أعمال إعادة إعمار وتأهيل لبنان والتي استمرت لمدة 15 عاما. ومن أبرز المشاكل التي تعاني منها لبنان حاليا هو توفير المياه النقية وهي المشكلة التي نتجت عن قصف وتدمير الأدوات الصحية والمواسير تحت الأرض بالإضافة إلى التدمير الشامل لكافة مرافق البنية التحتية المدنية، وذلك وفقا للتقارير الصادرة عن برنامج الأمم المتحدة التطويري.


وتوقع هادسون حضور آلاف الزوار إلى المعرض ولدينا تفاؤل أن تزيد مبيعات التذاكر هذا العام كثيرا عن العام الماضي، ومن جهتنا نحن كمنظمين للحدث فقد قررنا التبرع بدخل مبيعات تذاكر المعرض لحملة quot;ادعموا لبنانquot;.


وحرصت العديد من المنظمات الخيرية البارزة، الهلال amp; الصليب الأحمر الدولي، معهد التكافل الشعبي وبعض من البنوك على مستوى المنطقة، على المساهمة في تجميع المساعدات من مختلف الموارد بهدف إيصالها وتوزيعها في لبنان.
-