إيطاليا تمنح موريتانيا 4 ملايين أورو لتخفيف الفقر والنهوض بالأمن الغذائي


سكينة اصنيب من نواكشوط


وقعت موريتانيا وإيطاليا اتفاقية تعاون تمنح بموجبها الأخيرة لموريتانيا مبلغ 4 ملايين أورو وهو ما يعادل مليار وأربع مائة مليون أوقية، لتمويل مشروع لتخفيف الفقر والنهوض بالأمن الغذائي، ومحاربة سوء التغذية في ولايتي آدرار وإينشيري. ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني محمد احمد ولد محمد الأمين وزير الداخلية وعن الجانب الإيطالي السفير الإيطالي المعتمد لدى نواكشوط آكيستينوماتيس.


وأكد الوزير، في كلمة بالمناسبة على الأهمية التي يكتسيها هذا الدعم الذي سيساهم في دفع عجلة التعاون بين البلدين. وأوضح أن هذه الاتفاقية ستمكن من إنجاز العديد من النشاطات المدرة للدخل مما سينعكس ايجابيا على المستوى المعيشي للسكان المستهدفين عن طريق خلق برامج حيوية بالنسبة للسكان.


وأشار إلى أن هذه البرامج تتمثل في التحكم في المياه، وفك العزلة، وإنشاء مراكز للتغذية الجماعية، إضافة إلى مشاريع أخرى مدرة للدخل في الولايات المستهدفة بهذه الاتفاقية. وأكد السفير الإيطالي آكيستينوماتيس ان هذا الدعم يأتي في إطار التعاون القائم بين موريتانيا وايطاليا ويستهدف مجالات حيوية تلامس الحياة اليومية للسكان الأكثر فقرا في ولايتي اينشيري وآدرار.