التشيكية للطيران توقف رحلاتها إلى دبي

الياس توما من براغ

قررت الخطوط الجوية التشيكية إلغاء رحلاتها إلى دبي التي كانت تتم 3 مرات أسبوعيا وذلك بدءا من السادس من كانون الثاني يناير القادم . وقالت الناطقة باسم الخطوط التشيكية دانييلا هوباكوفا إن الشركة قامت بتحليل دقيق لرحلاتها إلى دبي وتوصلت بناء على ذلك إلى نتيجة مفادها أن هذا الخط ليس رابحا بالنسبة لها منذ فترة طويلة .


وأكدت أن دبي ليست المحطة الأولى التي تقرر إدارة الشركة الجديدة إلغاء رحلاتها إليها بسبب عدم ربحها فقد قررت أيضا إلغاء رحلاتها إلى كوركو وايدنبيرغ واللوكسمبورغ مشيرة إلى أن ذلك يتم في إطار استراتيجيتها بالتخلي عن الخطوط الخاسرة لديها .


وتطير التشيكية للطيران إلى دبي منذ التسعينيات وكانت تستخدم مطار دبي للتوقف في رحلاتها إلى أماكن بعيدة مثل كولومبو في سري لانكا التي تخلت عنها الخطوط التشيكية أيضا كما لعب دورا في إلغاء محطة دبي هو عدم تزويد هذه المحطة للخطوط التشيكية بمسافرين يستخدمون رحلات أخرى للشركة منطلقه من براغ إلى دول أخرى في أوروبا .


وأشارت أيضا إلى أن احد الأسباب الأخرى هو تراجع اهتمام السياح التشيك ببعض لمناطق الجذابة في العالم مشيرة إلى أن الاهتمام بزيارة دبي من قبل مكاتب السياحة التشيكية قد تراجع وان الاهتمام انتقل الآن إلى منطقة الكاريبي حيث تطير طائرات الشركة .


وأكدت أن قرار توقيف الرحلات إلى دبي ليس له علاقة بالقرار الخاص بمستقبل رحلات الخطوط التشيكية البعيدة المدى لان القرار سيتخذ بشان هذه الرحلات العام القادم . وأشارت إلى أن المسافرين الذين كانوا قد حجزوا على متنها إلى دبي سيكون بامكانهم الطيران على متن طائرات أخرى وان الشركة التشيكية ستدفع نفقات سفرهم .


من جهتها قالت مديرة مطار روزينة الدولي في براغ هانا تشيرنوخوفا بان المطار يسعى كي تبدأ الشركات المحلية في الخليج العربي والشرق الأوسط بالطيران إلى براغ وان الخطوط الجوية القطرية أبدت اهتماما بالطيران إلى منطقة وسط أوروبا غير انه لم تؤكد رسميا بعد أي شركة من هذه المنطقة أنها بالفعل ستبدأ الطيران إلى براغ .