الكويت و فلسطين توقعان اتفاقية المشغل الثاني للهاتف الخلوي


بشار دراغمه من رام الله


وقعت الشركة الوطنية الدولية وصندوق الاستثمار الفلسطيني اتفاقية شراكة لتأسيس شركة جديدة للاتصالات النقالة في فلسطين هي الثانية من نوعها في فلسطينية بعد شركة الاتصالات الخلوية quot;جوالquot;.
وكانت الشرطة الوطنية الدولية وهي شركة كويتية قابضة قد فازت بعطاء تشغيل الهاتف الخلوي الفلسطيني بعد انتهاء فترة العقد الحصري لشركة quot;جوالquot;.


وتم توقيع الاتفاقية بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس و رئيس مجلس ادارة quot;الوطنية الدوليةquot; فيصل العيار ومدير عام صندوق الاستثمار محمد مصطفى. وأشاد الرئيس عباس في كلمة له بخطوة الكويت هذه من أجل الاستثمار بفلسطين وعبر الرئيس عن امتنان الشعب الفلسطيني للاشقاء في الكويت، داعياً جميع الدول العربية الى المبادرة للاستثمار في فلسطين.


وتحدث العيار عن أهمية هذه الاتفاقية وقال أنها خطوة على طريق جلب الاستثمارات الكويتية الى فلسطين. واستعرض العيار ما رافق المشروع في بداياته من تشكيك وتحفظ في جدواه. واوضح ان الوطنية الدولية للاتصالات هي اكبر مشغل للاتصالات في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا واسرعها نموا واكثرها طموحا وقال:quot;اننا مع شركائنا سندير بعون الله تعالى - مشروعاً ناجحاً رائداً وسنساهم بفعالية في دفع عجلة الاقتصاد الوطني الفلسطيني قدما لتحقيق استقلاليته. واكد ان الاستثمار ليس فقط في بناء رأسمال بشري يتمتع بالخبرات في القطاع على مستوى المنطقة والعالم بل والمحافظة عليه ايضاً.


واخذ العيار على عاتقه الالتزام بارفع معايير الادارة والقيادة والمنافسة الشريفة والعمل بمبدأ المشاركة مع جميع الاطراف ووعد بدفع خبرة شركته الواسعة لتصميم وانشاء وتشغيل ارفع شبكة اتصالات ومدها بروح المبادرة والابداع لتقديم ارقى خدمات الاتصالات واكثرها نوعية وبما يلائم تماماً احتياجات السوق الفلسطينية.
وتعهد بتأسيس ما وصفه اذكى وافضل شبكة شهدتها فلسطين حتى اليوم قبل ان