البدء في انشاء 66 الف وحدة سكنية في السعودية


مسفرغرم الله الغامدي من الرياض

اعلن رسميا في السعودية عن البدء في تنفيذ المرحلة الأولى للإسكان الشعبي والذي يعتبر أحد أهم محاور إستراتيجية التنمية الاجتماعية، ومعالجة الفقر التي تبنتها الحكومة السعودية. وتعتمد هذة الخطة كما يقول مسؤول كبير في الحكومة السعودية على بناء 66 الف وحدة سكنية قدرت تكاليفها بأكثر من 10 مليار ريال.


من جانب اخر تقوم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ببناء مجمعات للإسكان الخيري في ست مناطق هي عسير، تبوك، نجران، حائل، مكة المكرمة، الرياض، تضم نحو 700 وحدة سكنية مؤثثة مع المرافق العامة من مساجد ومدارس ومراكز صحية، ومزودة بكافة الخدمات من طرق ومواقف وشبكات كهرباء ومياه وصرف صحي.


وتم الانتهاء من تنفيذ أربعة مجمعات ووزعت على المستحقين، كما تم الانتهاء من العمل في مجمع الإسكان الخيري بمكة المكرمة لـ 180 وحدة سكنية، وجاري استلامه وتوزيع الوحدات السكنية على المستحقين. أما الإسكان الخيري بمنطقة الرياض (الغاط) فما زالت الأعمال الإنشائية جارية فيه ومن المتوقع استكمالها في عام 1428هـ.


وتبلغ تكاليف هذا المشروع عشرين مليون ريال، وتتراوح مساحة الوحدة السكنية 123 إلى 250 متراً مربعاً. وقد روعي في تصميمها خصوصية الأسرة والعادات والتقاليد السعودية إلى جانب توفر كل الخدمات.