إيلاف من الرياض:
أجل أعضاء مجلس الشورى السعودي خلال جلسته اليوم التصويت على مشروع اللائحة التنظيمية لتأشيرات الأعمال المؤقتة والموسمية المقدم من لجنة الشؤون الأمنية بالمجلس. حيث اكتفى الأعضاء بمناقشة تباين وجهات النظر بين مجلس الوزراء ومجلس الشورى بشأن المشروع. وصرح الدكتور صالح المالك الأمين العام للمجلس لوكالة الأنباء السعودية أن quot;المجلس بعد أن استمع لتقرير اللجنة، ناقش مواد المشروعquot;، وأكد quot;أن المجلس أجل التصويت على مواد المشروع لجلسة قادمة ريثما تتمكن اللجنة من الرد على مداخلات الأعضاء وآرائهمquot;.

من جهة أخرى صوت المجلس بالموافقة على مشروع اتفاقية عامة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني والتعليمي والثقافي والشبابي والرياضي بين حكومة المملكة وحكومة سلطنة بروناي دار السلام المقدم من لجنة الشؤون الخارجية. وأشار الدكتور صالح المالك إلى أن المجلس استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الخارجية تلاه رئيسها الدكتور بندر العيبان ثم صوت المجلس بالموافقة على الاتفاقية.

كما صوت المجلس بالموافقة على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية بالمملكة ووزارة الخارجية اليابانية المقدم من لجنة الشؤون الخارجية. وأكد الأمين العام أن المجلس أقر مذكرة التفاهم بين وزارة الخارجية بالمملكة ووزارة الخارجية اليابانية بشأن المشاورات السياسية بعد أن استمع إلى تقرير اللجنة قدمه رئيس اللجنة الدكتور بندر العيبان.