قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


برنامج انقاذي لشركة نعام السعودية


مسفرغرم الله الغامدي من الرياض

كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة quot;أنعامquot; السعودية عن برنامج إنقاذي عاجل يستهدف ضمان استمرار الشركة في مسيرتها وإعادة أسهمها للتداول بعدما قامت هيئة سوق المال في المملكة وقف تداولها السبت الماضي بسبب خسائرها التي بلغت حوالي 95 في المائة من رأسمالها خلال العام الماضي .


وأكد الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن تركي آل سعود في بيان له أن البرنامج الإنقاذي يتكون من مرحلتين ، الأولى قصيرة الأجل تهدف إلى إزالة أسباب تعليق السهمquot; دون الكشف عنها ، مشيرا إلىquot; أن البرنامج قد دخل مرحلة التنفيذ الفعلي وسوف يكتمل تنفيذه في القريب العاجل.


وعن المرحلة الثانية من برنامج الشركة ، أشار الأمير مشعل إلى انه يمثل خطة متوسطة المدى تطال هيكلة الشركة ماليا واداريا ومن ثم العبور بها إلى فضاء الربحية من خلال تحقيق أهدافها وخططها ومشاريعها المستقبلية .


واكد الأمير مشغل بن عبد الله أن جميع الدراسات والخطط العملية اللازمة لتنفيذ هذه المرحلة والتي تجريها بيوت خبرة عالمية قد شارفت على الانتهاء .
وشدد على انه واستشعارا منه بالمسئولية الملقاة على عاتقه وعملا بمبدأ الشفافية آثر أن يعلن عن حجم الخسائر لإظهار الموقف المالي الحقيقي لمساهمي الشركة على وجه الخصوص وللجهات المعنية وللمتعاملين في سوق الأسهم رغم إدراكه وعلمه بان ذلك سيسبب قلقا وإزعاجا للمساهمين إلا انه طمأن المساهمين بأن هذه الخطوة الأولى في طريق التصحيح وكان لابد من اتخاذها لتعقبها الخطوات الأخرى التي بدأت بالفعل .
وكانت هيئة السوق المالية السعودية قررت الخميس ا لماضي إيقاف تداول اسهم quot;أنعامquot; ابتداء من السبت الماضي بعد أن أعلنت أن خسائرها بلغت العام الماضي 95 في المائة من رأسمالها