5 مليون جنيه أدوية من مصر لشعب العراق


محمد نصر الحويطى من القاهرة


انتهت لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر من تجهيز قافلة طبية تتضمن أدوية ومستلزمات طبية معونة من الشعب المصري للعراق بمبلغ 5.1 مليون جنيه , حيث قال د. عبد القادر حجازي الأمين العام للجنة أن القافلة ستتحرك خلال الأسبوع المقبل عبر الأردن ثم سوريا وصولا الى العراق حيث يقوم د. عبد الفتاح رزق عضو اللجنة بمرافقة القافلة وتسليمها إلى مندوبي نقابة أطباء العراق .

و من جانبه أوضح د. مصطفى الزغبى المدير التنفيذي للجنة أن قافلة الأدوية تم تجهيزيها بالتنسيق مع نقابة أطباء العراق لتلبية احتياجات الشعب العراقي من الأدوية حيث تم التركيز فى الدوية على المضادات الحيوية وأدوية السكر والضغط والمسكنات والخيوط الجراحية ومستلزمات العمليات وأدوية الجهاز الهضمي والمراهم الجلدية وأجهزة نقل الدم .

يذكر أن هذه القافلة للشعب العراقي هى الرابعة التي تنفذها لجنة الإغاثة الإنسانية للشعب العراقي كما تقوم اللجنة حالياً بالمساهمة فى أول مشروع تنفذه هيئات الإغاثة الإنسانية الإسلامية لإعادة توطين أهالي دار فور بالسودان وذلك ببناء قرية دونكى دريسة جنوب نيالا عاصمة إقليم جنوب دارفور وبناء وتجهيز مستشفى القرية وذلك فى إطار نشاط اللجنة لتقديم المعونة الطبية العاجلة للمرضى فى مصر وخارجها فى حالات الطوارئ والحروب والحوادث وإنشاء المراكز والمستشفيات والعيادت الطبية لتقديم الخدمات اللازمة فى هذه لحالات وتقديم المعونة الغذائية للمنكوبين واللاجئين وتشكيل القوافل الطبية .

كما تتلقى اللجنة المعونات من مختلف الجهات وإنفاقها فى مجالاتها المناسبة والعمل على العناية بالمعوقين نتيجة الحروب والحوادث والكوارث من خلال إنشاء المراكز اللازمة وتقديم المعونة العاجلة لهم لمنع المضاعفات ورعايتهم الرعاية النفسية والاجتماعية اللازمة والتعاون مع المؤسسات الخيرية والصحية الرسمية والشعبية والإعلامية والثقافية العربية والإسلامية والدولية ولجان الزكاة فى مصر وخارجها.