قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



العربية للطيران تعتزم التحول إلى مساهمة عامة


بهاء حمزة من دبي


تقدمت شركة العربية للطيران بطلب لوزارة الاقتصاد للموافقة على التحول إلى شركة مساهمة عامة تمهيداً لعملية طرح أسهمها للاكتتاب الأولي العام خلال الربع الأول من العام الحالي. وفي حال حصولها على الموافقة ستكون أول شركة مساهمة عامة في قطاع الطيران بمنطقة الخليج.


وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة انها سوف تطرح الشركة أسهمها للاكتتاب العام بعد حصولها على الموافقة مشيرا الى انه تم تعيين شعاع كابيتال مستشاراً مالياً ومديراً رئيسياً وضامناً للاكتتاب العام.


واضاف قائلا ان الشركة سطرت خلال السنوات الثلاث الماضية على تأسيسها في إمارة الشارقة واحدة من أعظم قصص النجاح في قطاع الطيران بالمنطقة حيث تغطي رحلاتها وجهات عديدة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند وآسيا الوسطى حيث وضعت الشركة نصب عينيها الالتزام بأفضل المعايير من أجل تقديم أرقى الخدمات لعملائها.


وقدمت العربية للطيران التي تأسست عام 2003 خدماتها لحوالي 3.4 ملايين مسافر حتى الان عبر 32 وجهة سفر في المنطقة وقد بدأت بتحقيق الأرباح في العام التالي لتأسيسها.
وقال عادل علي الرئيس التنفيذي للشركة ان طرح الأسهم للاكتتاب العام يهدف إلى زيادة رأسمال الشركة من اجل دعم خطتنا الطموحة للنمو المستقبلي. كما أننا نرغب من خلال هذه الخطوة أن نشارك عملاءنا وموظفينا وجميع الأطراف المعنية بالنجاح الذي حققته الشركة خلال السنوات الماضية.


وأضاف quot;بناءً على النجاح الكبير الذي حققته الشركة ونمو قطاع السفر والترفيه في المنطقة عمدنا إلى وضع خطة لتوسيع أعمال الشركة وتشمل زيادة عدد الطائرات العاملة في أسطولنا من 9 طائرات إلى 34 طائرة خلال الخمس سنوات القادمةquot;.


من جهته قال مكرم القبيسي مدير قسم تمويل الشركات في شعاع كابيتال ان عملية طرح أسهم شركة العربية للطيران للاكتتاب العام تعد خطوة نوعية على صعيدي قطاع الطيران والمنطقة عموماً، ولاشك أن أسواق المال المحلية والإقليمية تمثل مصدرا جذابا لزيادة رأس المال بالنسبة للشركات الناجحة مثل العربية للطيران التي تتمتع بإمكانيات مالية قوية وفريق إداري عالي الخبرة الأمر الذي ساهم في نمو الشركة ومكنها من تحقيق أرباح بعد فترة وجيزة من انطلاقتها.