هيئة ابوظبي للسياحة تشارك في بورصة برلين للسياحة



ابوظبي

اعرب مبارك حمد المهيري مديرعام هيئة أبوظبي للسياحة عن ثقته بأن مشاركة أبوظبي في فعاليات بورصة السفر العالمية التي تبدا في السابع من مارس الجاري ستحقق النتائج التي تسعى إليها الإمارة في تعزيز تواجدها على الخارطة السياحية العالمية.

وأكد مديرعام هيئة أبوظبي للسياحة بهذه المناسبة أن أهمية بورصة السياحة في برلين الألمانية لا تكمن فقط في أهمية الحدث الذي يعد أحد أهم التجمعات العالمية للعاملين في القطاعات السياحية المختلفة ولكن أيضا في أهمية السوق الألماني لأبوظبي التي عززت من تواجدها فيها كوجهة سياحية.

واوضح بأن معدلات الزوار الألمان إلى أبوظبي شهدت زيادة كبيرة حيث وصل عددهم في العام الماضي إلى أكثر من 107 آلاف زائر مقارنة مع نحو 78 ألف زائر في العام 2005 وبزيادة نسبتها إلى 37 بالمائة.

وقال أن إمارة أبوظبي حققت على مدى السنوات العشر الأخيرة معدلات نمو قياسية في أعداد الزوار المتوافدين إليها وعدد الليالي السياحية التي قضاها هؤلاء السياح مضيفا أن هذه النتائج مشجعة وتشير إلى أن خطط الهيئة تسير في الطريق الصحيح لاستقطاب المزيد من السياح من الأسواق التي تفضلها.

وذكر المهيري بان هذه النتائج تعكس أيضا التقدير الذي تحظى به الإمارة التي استطاعت من خلال هويتها السياحية المميزة استقطاب المزيد من السياح مشيرا الى أن هيئة أبوظبي للسياحة تعكف حاليا على دراسة سبل مواجهة الطلب المتزايد من الزوار على المرافق السياحية المختلفة وخصوصا الفنادق.

وأضاف أن مشاركة الإمارة في نسخة العام الجاري من بورصة السياحة العالمية التي تستقطب أكثر من عشرة ألف وثمانمائة جهة عارضة من 180 دولة وتمتد على مساحة 150 ألف متر مربع من خلال هيئة أبوظبي للسياحة إضافة إلى 27 جهة عارضة أخرى تمثل القطاعات السياحية المختلفة تعكس الزخم السياحي غير المسبوق الذي تشهده أبوظبي في الوقت الراهن.

وقال في ختام تصريحه ان مشاركات ابوظبي في المعارض الخارجية يعكس مدى تزايد أعداد الزوار المتوافدين على أبوظبي من مختلف أنحاء العالم والذين وصل عددهم في العام 2006 إلى مليون و345 الف زائر وذلك بفضل العدد الكبير من المشروعات التي يعول عليها تطوير وتنويع المنتج السياحي الذي توفره الإمارة.