وفد تجاري باكستاني يزور الكويت


الكويت

عقد وفد تجاري باكستاني يزور البلاد اليوم لقاء ثنائيا مع فعاليات اقتصادية كويتية بحثوا خلاله عددا من القضايا الاقتصادية المشتركة بين البلدين في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت.وقال مدير مكتب ترويج الصادرات في باكستان ورئيس الوفد الزائر اكرام الله خلال اللقاء انه من المهم العمل على تنمية التبادل التجاري وتعزيز العلاقات التجارية بين الكويت وباكستان بما يتناسب مع العلاقة المميزة التي تجمع البلدين .

واكد اكرام الله ان الجانب الباكستاني يتطلع بشكل كبير الى زيادة حصة الاستثمار الكويتية في باكستان سواء عن طريق المشاريع الحكومية او مشاريع القطاع الخاص الراغب بالاستثمار في باكستان. واوضح ان حجم الصادرات الباكستانية الى الكويت قدر في اعلى مستوياته بحوالي 80 مليون دولار ووصلت قيمة الصادرات الكويتية الى باكستان الى اكثر من 900 مليون دولار فيما قدر حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2004 بما يزيد على مليار دولار.

وشكر الكويت على ماتقوم به من مواقف مشرفة تجاه القضايا الباكستانية والدعم الدائم للاقتصاد الباكستاني مشيرا الى الدور المميز الذي قامت به الكويت اثناء الحصار الاقتصادي الذي فرض على باكستان من قبل الدول الغربية في وقت سابق.

من جانبه رحب الامين الفخري لصندوق غرفة تجارة وصناعة الكويت صلاح المرزوق بالوفد الباكستاني مؤكدا حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع كل دول العالم لاسيما الدول الاسلامية منها.

ودعا المرزوق الى زيادة التنسيق بين البلدين بشكل اكبر بما يضمن نجاح هذه اللقاءات وتحقيقها للاهداف المنشودة مشيرا الى انفتاح الاقتصاد الكويتي والوعي الكبير الذي يتميز به المستثمرون الكويتيون.

واوضح ان الرغبة الاستثمارية موجودة لدى القطاع الخاص الكويتي ولكن المهم ان تتوفر فرص استثمارية مشجعة لاجتذاب رؤوس الاموال الكويتية الى باكستان مشددا على دور القطاع الخاص في تعزيز العلاقات التجارية بين الدول.