دبي:قالت شركة أملاك للتمويل التي مقرها دبي يوم السبت إن محمد علي الهاشمي سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الادارة بحلول نهاية الشهر الحالي للتركيز على منصبه في شركة زعبيل للاستثمار.

وقال ناصر الشيخ رئيس مجلس ادارة املاك ان عريف الحرمي سيحل محل الهاشمي كرئيس تنفيذي. وكان الهاشمي قد انضم الى املاك في 2001 كمدير عام. واختير رئيسا لمجلس ادارة زعبيل للاستثمار التي لها حصص في شركات في قطاعات العقارات والتشييد والخدمات المالية والتعليم عندما انشئت في فبراير شباط 2006 .

وقال الهاشمي لرويترز quot;أعتقد انه حان الوقت بالنسبة لي أن اركز على زعبيل. انني اعمل مع املاك منذ نشأتها تقريباquot; مضيفا انه سيتنحى ايضا عن عضوية مجلس ادارة الشركة.

قالت املاك في بيان ان الحرمي ينضم الى الشركة من (اتش اس بي سي أمانة) حيث كان رئيسا للعمليات المصرفية التجارية.

وسهم املاك هو الاسوأ اداء في مؤشر بورصة دبي منذ بداية العام حيث تراجع بنسبة 45 في المئة. وسجلت املاك ثاني أصغر ارباح فصلية في عامين في الربع الاول من هذا العام فيما تقيد زيادة في التكاليف وتأجيلات لمشاريع عقاية نمو الايرادات.

واشترت زعبيل في وقت سابق من هذا العام حصة لم تفصح عنها في شركة ابراج كابيتال الخاصة التي تملك حصة أغلبية في البنك الاستثماري المصري المجموعة المالية-هيرميس القابضة.