مركز دبي المالي العالمي للاستثمار يشتري حصة 2.2 بالمئة في دويتشه بنك

دبي

قال متحدث باسم مركز دبي المالي العالمي للاستثمار يوم الاربعاء ان المركز اشترى حصة تبلغ 2.2 بالمئة في دويتشه بنك الالماني.وتبلغ قيمة الحصة نحو 1.35 مليار يورو (1.83 مليار دولار) حسب سعر اقفال السهم يوم الثلاثاء غير أن المتحدث رفض الافصاح عن حجم المبلغ الذي دفعه المركز أو متى اشترى الاسهم.

وقال المتحدث quot;بامكاني تأكيد أن مركز دبي المالي العالمي للاستثمار اشترى الحصة.quot;وقال المركز وهو الذراع الاستثمارية لمركز دبي المالي العالمي الذي اقامته الحكومة لبناء مركز للخدمات المالية في دبي في مارس اذار الماضي انه سينفق ما يزيد عل ملياري دولار في عمليات استحواذ هذا العام تشمل حصة في شركة أوروبية للخدمات المالية.

وفي أبريل نيسان من العام الماضي اشترى المركز حصة في شركة يورونكست التي تدير بورصة لتداول الاسهم الاوروبية وزاد حصته الى 3.48 بالمئة في مايو أيار الماضي.وقال عمر بن سلطان محافظ المركز ان دبي المركز التجاري لاكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم تأمل في اقامة اثنين من أكبر عشر مؤسسات مالية في العالم بحلول عام 2015.

وهذه هي المرة الثالثة في الاشهر السبعة الماضية التي اشترت فيها هيئات استثمارية على صلة بالحكومة حصصا في بنوك أوروبية كبيرة.وفي الاول من مايو أيار قالت دبي انترناشيونال كابيتال انها اشترت حصة في اتش اس.بي.سي لصندوق تديره لتصبح من أكبر المساهمين في أكبر بنك في أوروبا. ولم تذكر الشركة حجم الصفقة.وفي أكتوبر تشرين الاول اشترت شركة استثمار الحكومية حصة 2.7 بالمئة في ستاندارد تشارترد في لندن.