دبي: واصلت اليوم أسواق الامارات ارتفاعها للجلسة الثالثة على التوالي مع تزايد التفاؤل واسترجاع الثقة لدى المستثمرين عقب الاجراءات التي اتخذتها حكومة الامارات نهاية الاسبوع الماضي لحماية الاقتصاد الاماراتي من الازمة المالية العالمية .

واسترجع مؤشر سوق دبي اليوم أكثر من 40 نقطة باغلاقه عند 3351 نقطة (+ 1.2 %) وبتداولات نشطة قاربت الـ 1.5 مليار درهم مع ارتفاع العديد من الاسهم المتداولة بقيادة سهم شركة اعمار المغلق عند 6.06 درهم (+ 2.7 %) وبتداولات كثيفة تجاوزت الـ 100 مليون سهم.

وعكست بعض الاسهم اتجاهها خلال الدقائق الاخيرة من التداول عقب تعرضها لعمليات جني ارباح، كانخفاض سهم شركة أرابتك بـ 2 % عند 7.51 درهم وبتداولات تجاوزت الـ 20 مليون سهم .

وفي أبوظبي أغلق المؤشر عند 3653 نقطة (+ 3.7 %) وبتداولات قاربت الـ 700 مليون درهم ، مع صعود شبه جماعي للأسهم المتداولة، وأغلق سهم شركة اتصالات الاماراتية مرتفعاً بأكثر من 3 % عند 16.05 درهم وبتداولات تجاوزت بقليل الـ 2 مليون سهم .
المؤشر العام لسوق أبو ظبي

يذكر ان الاسواق الاماراتية كانت قد شهدت انخفاض كبير منذ بداية شهر سبتمبر الحالي بلغت نسبته 20 % في دبي، وقاربت الـ 10 % في أبوظبي، وجاء هذا التراجع الكبير عقب المخاوف والتشاؤم حول اثار الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الاماراتي .