الكويت : تشارك الكويت في اجتماع وزراء الخارجية والمالية ولجنة التعاون المالي والاقتصادي المشترك ال12 بدول مجلس التعاون الخليجي المقرر غدا في مسقط.


ويتراس وفد الكويت الى الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد السالم الصباح ويضم وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي اضافة الى كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية المالية .
ويناقش الاجتماع عدة موضوعات منها محضر الاجتماع ال28 للجنة وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بدول المجلس اضافة الى متابعة القرارات الاقتصادية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون التي لم يصدر بها قرارات تنفيذية من بعض الدول الأعضاء .


كما يناقش مقترحات خادم الحرمين الشريفين بشأن تسريع الأداء وإزالة العقبات التي تعترض مسيرة العمل المشترك وخاصة في الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة وفي مجالي التجارة والصناعة لدول المجلس ويبحث الحلول المقترحة في مجالات أخرى تتعلق بالتخطيط والتنمية والنقل والمواصلات .
يذكر أن لجنة وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بدول المجلس تعقد اجتماعها اليوم للاتفاق على جدول اعمال اجتماع الوزراء الخليجيين المشترك بهدف اتخاذ التوصيات المناسبة لرفعها إلى اجتماع الغد