الدمام: إستضافة غرفة الشرقية اليوم الاربعاء عرضاً يسلط الضوء على فكرة إندماج شركات المقاولات والمصانع المحلية تحت مظلة شركة قابضة كبرى وذلك بحضور رئيس لجنة المقاولين بالغرفة ناصر بن سعيد الهاجري وعدد من رجال الاعمال والمقاولين والصناعيين .

وقدم رئيس اللجنة التأسيسية لشركة إتحاد المقاولون السعوديون عرضاً عن فكرة إنشاء هذا التحالف الذي أبدت 13 شركة مقاولات وصناعة إستعدادها للإنضمام إليه داعياً إلى تفهم متطلبات المرحلة التي يمر فيها إقتصاد المملكة والذي يحتاج فيها لمواكبة نموه قيام كيانات وطنية عملاقة تتمكن من التصدي للمشاريع التنموية .

وقال العطيشان أن الشركة القابضة تستهدف إنشاء شركات فرعية متنوعة تزاول نشاطات المقاولات والصناعات الإنشائية والخدمات الهندسية مبيناً أنه يتم حالياً التفاوض مع شركات ومكاتب خبرة عالمية لتولي دور أعمال التقييم .

وذكر العطيشان أن الهدف من إنشاء الشركة هو إمتلاك الموارد المالية والفنية والتنظيمية ما يمكنها من تنفيذ مشاريع كبيرة الحجم من حيث القيمة والنوعية والمتطلبات الهندسية للدولة والمؤسسات لاعامة والخاصة .

وتحدث عن قدرات شركات المقاولات المحلية ووصفها بالمحدودة رغم الطلب الملح عليها قائلاً انه ليس أمام الموجود منها إلا التجمع من خلال نوع من التحالف أو الإندماج أو التكاتف لاخذ مشاريع كبيرة ومشاريع عملاقة متاحة للتعاقد بشكل عاجل .