عمان: التقى وزير الصناعة والتجارة الأردني المهندس عامر الحديدي اليوم وفد الغرفة التجارية الصناعية بمدينة تبوك برئاسة احمد الحارثي نائب رئيس الغرفة بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة.
وتم خلال اللقاء استعراض جملة من الموضوعات ذات الصلة بالمجالات الاقتصادية والتجارية.

ونوهالوزير الأردني في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطورات وخاصة في مجال المبادلات التجارية والاستثمارات التي تعززت في السنوات الأخيرة بفضل جهود قيادتي البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين القطاع الخاص ومؤسساته في البلدين لمواكبة تطور العلاقات في مجالات التجارة والصناعة والزراعة والخدمات والاستثمار وإمكانات تعزيز التبادل التجاري ومناخ الاستثمار ومجالاته.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى في قائمة الشركاء التجاريين للأردن العام الماضي حيث بلغت صادرات الأردن إلى المملكة العام الماضي حوالي 364 مليون دولار فيما بلغت المستوردات بحدود 827 ر2 مليار دولار فيما بلغ حجم الاستثمارات السعودية المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار الأردني حوالي 246ر1 مليار دولار.

وكان وفد الغرفة التجارية الصناعية بتبوك قد وصل إلى عمان الليلة الماضية في زيارة للأردن تستمر أربعة أيام يطلع خلالها على الفرص الاستثمارية في الأردن.

وسيلتقي الوفد خلال الزيارة ممثلي القطاعات التجارية والصناعية وعدد من المسؤولين الأردنيين بالإضافة إلى زيارة عدد من المؤسسات الصناعية والمصانع الأردنية.