الرياض: شهد مؤشر السوق السعودي اليوم تراجعا منذ بداية التداولات زادت وتيرته في الساعه الاخيرة لينهي جلسة اليوم على انخفاض بمقدار 83 نقطة عند 8899 نقطة ، بضغط من عمليات جني الارباح التي تعرضت لها معظم الشركات الكبيرة وفي مقدمتها سهم quot;سابكquot; والذي تراجع الى 131.75 ريال ( - 2.75 ريال ).


وعاود المؤشر على اثر هبوط اليوم للنزول تحت متوسط الـ 50 يوم بعد أن كان أقفل فوقه يوم أمس للمرة الاولى خلال شهرين.

وطالت عمليات البيع بشكل خاص أسهم قطاع البتروكيماويات وهي الاسهم التي كانت الأكثر ارتفاعا خلال الاسبوعين الماضيين، وكان سهم quot;ينسابquot; من بين الأاكثر تراجعا وسط تداولات نشطة اقتربت من 4 مليون سهم وهو رقم يفوق بكثير معدل التداول في الأيام العادية على السهم.

ويأتي تراجع السوق اليوم بعد اسبوع حافل صعد خلاله السوق بنحو 440 نقطه معظمها خلال اليوم الاول من الاسبوع وذلك على خلفية السماح للأجانب غير المقيمين بشراء الاسهم المدرجة عبر عمليات مبادلة مع وسطاء محليين.

وعلى الرغم من مسار السوق الهابط اليوم الا ان سهم quot;سامباquot; استطاع ان يواصل صعوده لليوم الثاني على التوالي مرتفعا باكثر من 3 % خلال التداولات وصولا الى 79.00 ريال قبل ان يقلص من مكاسبه بنهاية التداولات ويغلق عند 77.50 ريال ( + 2.00 ريال ) .

وارتفع سهم اسمنت القصيم خلال جلسة اليوم باكثر من 3 % ليصل الى 137.25 ريال قبل ان يعود ويغلق عند 134.75 ريال وسط تداولات نشطة تجاوزت المليون سهم وهو مايعادل أكثر من 10 اضعاف المعدل العادي علما بأن هذا هو اليوم الخامس على التوالي الذي يشهد فيه السهم نشاطا غير عادي.

وشهد سهم الحكير تداولات كثيفه اليوم بلغت 2.3 مليون سهم ليرتفع خلال التداولات باكثر من 8 % متجاوزا 46 ريال كاعلى مستوى له خلال الشهر قبل ان يعود ويغلق عند 44.75 ريال ( + 4.7 % ).