قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: ارتفعت الأسهم الأوروبية في أوائل المعاملات يوم الجمعة إذ طغى ارتفاع أسهم القطاع المصرفي على خسائر أسهم شركة فودافون بينما قفز سهم شركة كارفور الفرنسية لمتاجر التجزئة بعد أن أعلنت تقريرا مطمئنا عن أدائها في النصف الأول.

وفي الساعة 0718 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 0.2 في المئة الى 1193.78 نقطة.

وارتفعت أسهم القطاع المصرفي فزاد سهم يو.بي.اس السويسري 1.3 في المئة وسهم ناتكسيس الفرنسي 2.9 في المئة وانتيسا سانباولو الايطالي 1.1 في المئة.

وكانت أسهم مجموعة فودافون البريطانية للهاتف المحمول أكبر عامل سلبي مؤثر على المؤشر وعزا المتعاملون انخفاضها بنسبة 1.2 في المئة الى أنباء ذكرت أن شركات الهاتف المحمول ربما تواجه اجراءات مشددة من جانب المفوضية الاوروبية بسبب مغالاتها في الرسوم.

لكن أسهم شركة كارفور ارتفعت بنسبة 4.6 في المئة بعد أن أعلنت ارتفاع أرباح التشغيل في النصف الاول من العام وأكدت أهدافها للعام الجاري.

وكانت الاسهم الامريكية ارتفعت بشدة يوم الخميس بعد أن أعلنت الحكومة أن الاقتصاد نما خلال الربع الثاني على غير المتوقع بوتيرة أسرع من التقديرات السابقة.

ويترقب المستثمرون يوم الجمعة بيانات التضخم والبطالة في منطقة اليورو.