نيويورك: أغلقت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي منخفضة أكثر من دولار يوم الخميس رغم بيانات حكومية تظهر تراجعا مفاجئا في مخزونات الخام المحلية الاسبوع الماضي.

وتراجع الخام تسليم أكتوبر تشرين الاول في بورصة نيويورك التجارية ( نايمكس) 1.46 دولار أي ما يعادل 1.34 في المئة ليتحدد سعر التسوية عند 107.89 دولار للبرميل.

وكان أدنى سعر في معاملات يوم الخميس 105.52 دولار وأعلى سعر 110.60 دولار.

ونزل سعر مزيج برنت في لندن 1.63 دولار مسجلا 106.43 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات للحكومة الأميركية تراجع اجمالي الطلب على المنتجات النفطية مثل البنزين ونواتج التقطير على مدى الاسابيع الاربعة الاخيرة 3.5 في المئة عنه قبل عام.

وانخفضت مخزونات النفط الخام 1.9 مليون برميل بينما كانت التوقعات قبل صدور الارقام لزيادة 200 ألف برميل. لكن المخزونات في كاشنج نقطة التسليم للخام الاميركي ارتفعت.

وقال سايمون واردل من جلوبال انسايت quot;الطلب لايزال ضعيفا جدا .. نرى معروضا أكثر بكثير.quot;

ولم يلحق الاعصار جوستاف هذا الاسبوع ضررا ماديا يذكر بمنشات انتاج النفط في خليج المكسيك حيث ربع انتاج الخام الأميركي لكن معظم انتاج النفط البحري لايزال متوقفا وهناك 11 مصفاة تكرير مغلقة على ساحل الخليج.

ويرقب المتعاملون اجتماع منظمة أوبك في التاسع من سبتمبر أيلول. وتقول مؤسسة بي.اف.سي للابحاث ان هناك توافقا متزايدا في أوبك على خفض الانتاج لدعم الاسعار والحيلولة دون تخمة معروض.

وتقول إيران انه قد يكون على المنظمة خفض امدادات النفط بما يصل الى 1.5 مليون برميل يوميا أي حوالي خمسة بالمئة لتحقيق التوازن في الاسواق العالمية بحلول أوائل العام القادم.