قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسن الاحمري من الرياض: إرتفع السوق السعودي اليوم بنسبة 0.9% عند مستوى 6370 نقطة متجاوزا حاجز المقاومة الثالث له خلال شهر وهو 6350 ، منطلقًا نحو حاجز جديد ومهم وهو 6400 نقطة، وذلك قبيل اعلان نتائج الشركات المدرجة في السوق للربع الثالث من هذا العام .

اداء المؤشر

وظهر اداء المؤشر متصاعدًا بشكل تدريجي وسط ارتفاع حجم السيولة بشكل طفيف الى 5 مليارات ريال ، وسط نشاط ملحوظ على الاداء بتركيز اعلى على الاسهم القيادية ، يتضح ذلك جليًا في ارتفاع معدل التنفيذ الى 1916 سهم للصفقة .

اداء القطاعات

وطغى اللون الاخضر على جميع القطاعات اليوم فكان اعلاها قطاع الاتصالات مرتفعًا بنسبة 2.29%، وارتفع قطاع البتروكيماويات بنسبة 0.30% وكذلك قطاع المصارف بنسبة 0.92%.

اداء الشركات

وبدأت معظم الشركات اعلان نتائجها الاولية للربع الثالث، حيث اعلنت سافكو عن انخفاض كبير في ارباحها بنسبة 75 % نتيجة لارتفاع الاسعار العالمية وكذلك افتتاح مصانع جديدة وذلك حسب تصريح رئيس مجلس ادارتها محمد الماضي، وتأثر السهم بهذا الخبر حيث انخفض بنسبة 4.4 % كأكثر الاسهم انخفاضًا.

واعلن ايضًا البنك الفرنسي عن انخفاض طفيف في أرباحه للربع الثالث مقارنة بالعام الماضي حوالى 3% ولم يطرأ تغيير يذكر على السهم خلال اليوم.

وارتفعت ارباح شركة المراعي خلال الربع الثالث حوالى 24%، واعلنت شركة جرير الاسبوع الماضي عن 90 مليون ريال ارباحًا خلال هذا الربع بارتفاع قدره 2%.

وبالنظر إلى اداء الشركات القيادية خلال اليوم ، ارتفع سهم الراجحي بنسبة 1.95% مؤثرا بذلك على قطاع المصارف ، الى جانب سهمي سامبا والانماء اللذان ارتفعا بنسبة 0.5% و1.1% على التوالي.

ولم يطرا أي تغيير على سهم سابك خلال اليوم محافظًا على مستواه عند 80.5 ريال ، وارتفع سهمي الاتصالات وموبايلي بنسب تجاوزت الـ 1 و 3%.

انضمام السوق السعودي لعضوية البورصات العالمية
اعلنت السوق المالية السعودية (تداول) اليوم عن حصولها على عضوية اتحاد البورصات العالمية (WFE). حيث أقرت الجمعية العمومية للاتحاد انضمام تداول يوم الثلاثاء الماضي خلال الاجتماع السنوي للاتحاد في مدينة فانكوفر بكندا وذلك بحضور وفد من إدارة تداول برئاسة الأستاذ منصور الميمان عضو مجلس الإدارة وذلك بعد استيفاء تداول كافة إجراءات ومعايير الانضمام للعضوية .

وبذلك أصبحت تداول عضوًا مع أكثر من 50 بورصة عالمية في اتحاد البورصات العالمية . وذلك سيعزز مكانة السوق المالية السعودية ،حيث سيتيح لتداول المشاركة بشكل فاعل في أعمال وأنشطة الإتحاد كما أن معلومات السوق المالية السعودية ستكون ضمن تقارير اتحاد البورصات العالمية. وتعد عضوية الاتحاد مؤشرًا مهمًّا للسوق من حيث تطبيق المعايير العالمية المعمول بها في البورصات العالمية.