أكثر من 1.5 مليون مكتتب سعودي قاموا بتغطية إكتتاب quot;الخليجية للتأمينquot; بنسبة تتجاوز 1000 %، بحسب النتائج الأولية لشركة السعودي الهولندي المستشار المالي للشركة.

الرياض: أعلنت شركة السعودي الهولندي المالية اليوم الأحد أن أكثر من 1.5 مليون مكتتب سعودي قاموا بتغطية إكتتاب quot;الخليجية للتأمينquot; بنسبة تتجاوز 1000 %.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الهولندي المالية طاهر الدباغ في بيان له اليوم أن النتائج الأولية للإكتتاب أظهرت نسبة تغطية تجاوزت 1015 % من الأسهم المطروحة للاكتتاب العام، البالغ عددها 8 مليون سهم، تمثل 40 % من رأس مال الشركة.

وأضاف الدباغ أن عدد المكتتبين الأفراد بلغ 1.527.898 مكتتباً، اكتتبوا من خلال أكثر من 301 ألف طلب اكتتاب، بحيث تجاوزت النسبة عن طريق القنوات الإلكترونية 91 %.

وسوف يتم التخصيص النهائي للأسهم، ورد الفوائض للمكتتبين يوم 14 أكتوبر/تشرين أول الجاري، بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

يذكر أن الاكتتاب قد بدأ يوم السبت 3 أكتوبر/تشرين الأول، واستمر لمدة 6 أيام، شاملة يوم الإغلاق، الذي صادف يوم الجمعة الماضي.

وعينت شركة الخليج للتأمين البنك السعودي الهولندي مستشاراً مالياً، ومديراً لعملية طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام في سوق الأسهم السعودية.

وستستحوذ شركة التأمين الجديدة على محفظتي تأمين قائمتين لشركتين راعيتين، هما شركة الخليج للتأمين التعاوني (مملوكة 100% من قبل مجموعة الدباغ) والشركة السعودية للتأمين (مملوكة 100% من قبل مجموعة السليمان)quot;، وذلك وفقاً لما قاله ذكر الشيخ جمال الدباغ.

ويبلغ رأس المال المقترح لشركة الخليج للتأمين 200 مليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالاً سعودياً)، تمثل 20 مليون سهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، وسيتم طرح 8 ملايين سهم في اكتتاب عام أولي، قيمتها 80 مليون ريال، وتمثل 40 % من رأس المال، بسعر 10 ريالات للسهمquot;.