دبي:ذكرت مؤسسة كولييرز انترناشيونال يوم الثلاثاء أن أسعار المنازل في دبي التي اضيرت جراء تراجع أسعار العقارات وسط الازمة المالية العالمية زادت في الربع الثالث لتسجل أول زيادة في عام.وارتفعت الاسعار في الفترة من يوليو تموز الى سبتمبر ايلول بنسبة سبعة في المئة.وعزت كولييرز الزيادة وهي الاولى منذ الربع الثالث لعام 2008 بفضل توافر أكبر لقروض الرهن العقاري وتحلي العاملين الاجانب بثقة أكبر تجاه أمانهم الوظيفي.

وقال ايان البرت المدير الاقليمي لكولييرز في بيان quot;تشير نتائج الربع الثالث الى قفزة في السوق ولكن علينا ان ننتظر نتائج الربع الاخير قبل ان نقرر وجود مقومات نمو مما يشير لانتعاش محتمل.quot;وزادت الصفقات في السوق في الربع الثالث بنسبة 64 في المئة مقارنة بالربع الثاني.واشار استطلاع أجرته رويترز في اكتوبر تشرين الاول الى ان الاسعار ستنخفض بنسبة 10 في المئة اخرى في 2009.وذكرت كولييرز يوم الثلاثاء ان الاسعار انخفضت 47 في المئة في الربع الثالث مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وانخفضت أسعار المنازل تسعة في المئة في الربع الثاني ولكن وتيرة التراجع تباطأت. وذكرت كولييرز أن الزيادة في الربع الثالث تعيد الاسعار لنفس المستويات التي كنت موجودة في الربع الثاني من عام 2007.