قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فرض ضريبة دولية على المعاملات التجارية تمثل لدى رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون أولوية رئيسة، مطالباً بتفعيلها وأخذها بعين الاعتبار.

لندن: اعتبر رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اليوم الثلاثاء أن فرض ضريبة دولية على المعاملات التجارية إحدى الأولويات الرئيسة التي يجب أخذها في الاعتبار.

وأوضح براون في مؤتمر صحافي في مقر رئاسة الوزراء أنه على الرغم من رفض الولايات المتحدة لمثل هذه الإجراءات خلال اجتماع وزراء مالية دول مجموعة العشرين السبت الماضي، إلا أن quot;مسألة فرض ضريبة دولية موحدة، تظل من أهم القضايا التي لا تزال مطروحة على الساحة الدوليةquot;، بحسب براون.

وقال إن الموافقة على فرض ضريبة على المعاملات التجارية رفضت، نتيجة النظر إليها على أنها quot;أمر مبالغ فيه، ولا يمكن الالتزام بهquot;. مشيراً إلى أن حديثه خلال اجتماع وزراء مالية مجموعة دول العشرين كان يدور حول طرح نطاق المسؤولية الاجتماعية لعمل المؤسسات المالية.

ولفت براون إلى أن الأزمة المالية الحالية قد بيّنت ما قامت به البنوك، عبر زيادة نظام الحوافز، الأمر الذي لم يحدث ضرراً عندما كانت تسير الأمور بشكل طبيعي، لكن عند تدهور الأمور.. اعتمدت على دافعي الضرائب.