بدأ مؤشر السوق السعودي تعاملاته اليوم على ارتفاع كان معظمه في الساعة الاخيرة من التداول ،بعد فترة تذبذب عاشها المؤشر واختلال توازن في الاسابيع الماضية ، واغلق المؤشر عند مستوى 6296 نقطة قريب من حاجز الـ 6300 بنسبة ارتفاع بلغت 0.68 % .


الرياض: وظهر اداء المؤشر متذبذبا في البداية مع وجود استقرار نسبي واحجام في عمليات الشراء ، ربما يشوبه نوع من الحذر ، باستثناء الساعة الاخيرة من التداول التي صعد المؤشر فيها بنسبة جيدة بفعل عمليات الشراء المكثفة على اسهم المصارف الذي ارتفع مؤشره بنسبة تفوق الـ 1 % خلال اليوم . وتم خلال اليوم تداول 107 مليون سهم بقيمة اجمالية 3 مليارات ريال عن طريق تنفيذ 95 الف صفقة فقط وهو معدل منخفض عن المعتاد .

اداء القطاعات والشركات
وبرغم الارتفاع الا ان قطاع البتروكيماويات انخفض اليوم بنسبة طفيفة حوالي 0.04 % يعتبر شبه استقرار ، وذلك يعود بسبب انخفاض معظم شركات القطاع واستقرار سهم سابك دون تغيير ، وذلك بعد اعلان اوبك اليوم عن عدم نيتها لتغيير سياسة الانتاج للنفط خلال الفترة القادمة ، اضافة الى خبر احتمالية استمرار العجز في الموازنة الاميركية خلال هذا العام مما سيؤثر سلبا على الطلب على النفط وبالتالي سيتأثر القطاع بشكل كامل . اما قطاع المصارف فكان اداؤه الابرز خلال اليوم ، حيث ارتفع بنسبة 1.2 % ، وارتفع سهم الراجحي بنسبة 2 % عند مستوى 76 ريالا للسهم