دبي:أظهر مرسوم نشر على الموقع الالكتروني لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم تعديل مجلس ادارة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية التي تملك طيران الامارات وتعيين اثنين من أبناء حاكم الامارة في عضوية المجلس.كما يضم المجلس الجديد المؤلف من ستة أعضاء الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس مجلس ادارة طيران الامارات وأحمد حميد الطاير محافظ مركز دبي المالي العالمي ومحمد الشيباني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية والذي يشغل أيضا منصب رئيس بنك دبي الاسلامي.

ولم يذكر الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم سببا للتعديل في المرسوم الذي أصدره يوم الخميس. ويرأس الشيخ محمد مجلس ادارة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.وبهذا يخرج من المجلس محمد العبار ومحمد الجرجاوي.والجرجاوي وزير في الحكومة وهو أيضا رئيس مجلس ادارة شركة حكومية أخرى هي دبي القابضة التي لها استثمارات في سوني واي.ايه.دي.اس.

أما العبار فهو رئيس مجلس ادارة اعمار العقارية والمدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي.وفي مرسوم أصدره الشيخ محمد نشر يوم الجمعة عين الطاير محافظا لمركز دبي المالي العالمي بدلا من عمر بن سليمان وقال المرسوم ان الخطوة جزء من جهود تطوير الاداء في حكومة دبي والدوائر شبه الحكومية التابعة لها.