طرحت سيسكو منتجات جديدة عبر فئات مجموعتها الخاصة بتقنيات التعاون المشترك داخل الشركات وبين بعضها البعض، كما دخلت مجالين هما البرمجيات الاجتماعية للشركات واستضافة البريد الإلكتروني.

دبي - إيلاف: أعلنت quot;سيسكوquot; اليوم عن طرح منتجات جديدة عبر كل فئات مجموعتها الخاصة بتقنيات التعاون المشترك داخل الشركات وبين بعضها البعض. كما أعلنت الشركة عن دخولها إلى مجالين جديدين، هما البرمجيات الاجتماعية للشركات واستضافة البريد الإلكتروني، وذلك في خطوة تهدف إلى توفير قوة التعاون المشترك، التي تتمتع بها مجموعات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت للشركات.

مدير عام عمليات سيسكو في الإمارات واين هَل

وتقوم حلول وتقنيات quot;سيسكوquot; الجديدة quot;Cisco TelePresencequot;، وquot;Cisco Unified Communicationsquot;، وquot;Cisco Webexquot; بتعزيز التعاون المشترك داخل الشركة، من خلال توفير ثراء في إمكانات الصوت، والصورة، والوجود، عبر المؤسسات وبين بعضها البعض.

ومن بين منتجات الاتصالات الموحدة الجديدة التي طرحتها الشركة اليوم، هناك مجموعة من التقنيات التي تساعد على حماية الاتصالات بين الشركات عبر أي شبكة تعمل وفق بروتوكول الإنترنت quot;IPquot;، مما يوفر إمكانات متميزة لمزودي الخدمة، وتضم هذه التقنيات:

حلول التراسل الفوري quot;Instant Messagingquot; IM والوجود (presence) الجديدة من quot;سيسكوquot; للشركات والتي تعمل بتقنية quot;Jabber XMPPquot;، وتساعد الناس على إيجاد زملائهم والاتصال بهم والتعاون معهم داخل وخارج مؤسستهم.
دليل تستضيفه quot;سيسكوquot; بأسماء المؤسسات والمواقع مزود بتقنية التواجد عن بُعد quot;Cisco Telepresencequot; يقوم بتبسيط ترتيبات عقد الاجتماعات عن بُعد داخل الشركات.
حلول البرمجيات الاجتماعية الجديدة للشركات، التي تضم نظاماً اجتماعياً جديداً للفيديو، يساعد على تمكين الشركات من تشكيل مجموعات فيديو آمنة حول محتوى المستخدم تحت رقابة الشركة.

وتسمح استضافة البريد الإلكتروني من quot;سيسكوquot;، والمعتمدة على الاستحواذ على quot;بوست باثquot;، لتقنية المعلومات بالانتقال إلى مجموعة من الكفاءات، فيما تقوم بتعزيز استثمارها الحالي في عميل quot;مايكروسوفت أوت لوكquot;.

كما أعلنت الشركة اليوم عن منتجات جديدة بدعم شبكة للوسائط، توفر تجارب أفضل للتعاون المشترك للمستخدمين النهائيين، عبر أجهزة وتطبيقات وعملاء مختلفين. وتعد شبكة الوسائط شبكة ذكية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الوسائط المتعددة.

وبهذه المناسبة، قال واين هَل، مدير عام عمليات quot;سيسكوquot; في دولة الإمارات العربية المتحدة إن quot;هنالك مجموعة من التوجهات الرئيسة التي تؤدي إلى حاجة الشركات والمؤسسات إلى تغيير الطريقة التي يعملون بها، مثل العولمة، والعملية الاستهلاكية لتقنية المعلومات، والحمل الزائد للمعلومات، فضلاً عن زيادة حركة العاملين وتنقلهم، وكلها أمور تتطلب نوعاً جديداً من التعامل.

وقد تم تصميم استراتيجية ومجموعة حلول وتقنيات quot;سيسكوquot; للتعاون المشترك خصيصاً لتمكين هذه الطريقة الجديدة في العمل. ويمكن تنفيذ هذه الحلول في مواقع العمل للاستفادة من البنية التحتية الحالية، أو عن طريق أحد الحلول البرمجية المستضافة quot;SaaSquot; أو كليهما معاً. ويمكن وضع هذه الحلول بأي ترتيب ووتيرة تتماشى مع أهداف عمل الشركةquot;.

وتتوافر المنتجات الجديدة التي أعلن عنها اليوم للعملاء كحلول في مواقع العمل أو عند الطلب أو كحلول برمجية خدمية أو أساليب مختلطة، ويمكن إدخالها على أساس مقياس استهلاكي يعتمد على احتياجات الأعمال، وليس على أساس قيود تفرضها تقنية المعلومات.