القاهرة:قال وزير البترول السعودي علي النعيمي يوم السبت انه يعتبر سعر النفط الحالي جيدا وان التقلبات الحادة في السعر لم تعد مشكلة.وأبلغ الصحفيين quot;السوق مستقرة الان والتقلبات عند أقل مستوى .. الكل راض عن السعر .. انه في النطاق الصحيح.quot;لا يوجد ما يدعو الى القلق.quot;وقال النعيمي قبيل اجتماع لمنظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ان درجة التزام دول أوبك بأهداف الانتاج جيدة. وقال quot;أريد أن أقول ان درجة الالتزام جيدة .. أستطيع أن أقول لكم أننا في السعودية ملتزمون بالكامل. وقال أن مخزونات النفط المتضخمة بدأت تتراجع وان كلا من المنتجين والمستهلكين راضون عن أسعار النفط الحالية.

وأبلغ الصحفيين قبيل اجتماع لمنظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) quot;كل شيء على ما يرام الان.quot;أضاف quot;المخزونات تتراجع والسعر مثالي والمستثمرون والمستهلكون والمنتجون جميعهم راضون جدا. من جهة اخري, قال وزير النفط الجزائري شكيب خليل يوم السبت ان منظمة أوبك لن ترفع سقف انتاجها النفطي عما قريب.وقال الوزير quot;سيكون وقتا طويلاquot; وكان يجيب على سؤال عن خطط المنظمة للاجل الطويل بعد مؤشرات بأنها لن تزيد هدفها للانتاج عندما يجتمع وزراؤها في وقت لاحق هذا الشهر.

كماقال وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد العبد الله الصباح اليوم ان درجة التزام أوبك بأهداف انتاج النفط ليست كافية وينبغي أن تكون 65 في المئة أو أكثر بدلا من 60 في المئة حاليا.وأكد الوزير رضاه عن أسعار النفط في نطاق 70 الى 80 دولارا للبرميل. كان الشيخ أحمد يتحدث الى الصحفيين في نهاية اجتماع منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك).