دبي: شهدت أسعار الفلل في مشروع فيكتوري هايتس ارتفاعاً بنسبة 20 بالمائة في الربع الثالث من العام، بعد أن كانت الأسعار قد انخفضت بشكل عام بنسبة 50 بالمائة نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية. وتُعزى هذه الزيادة إلى الطلب المحلي المتزايد من قبل المقيمين في دبي على المنازل العائلية، ويُمكن لهذا التوجه أن يستمر في حال تبين صحة التوقعات المتمثلة في نقص عدد الفلل في العام 2010، وهي عكس التوقعات للشقق السكنية التي من المتوقع أن تشهد وفرة كبيرة في العرض خلال العام القادم.

وفي هذا السياق، قال ياسرعبد الرحمن الراعي، مدير عام مشروع فيكتوري هايتس: quot;يبدو أن أسعار الفلل قد وصلت إلى أدنى مستوياتها، وقدا لمسنا بالفعل ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الفلل. فمنذ شهر يوليو ارتفعت أسعار الفلل في فيكتوري هايتس بنسبة 20 بالمائة، ونتوقع أن تظل الأسعار على ما هي عليه حتى نهاية العام الحاليquot;.

وقد سلمت فيكتوري هايتس الأسبوع الماضي مفتاح الفيلا رقم 300 لمالكها الجديد، وهو إنجاز مهم بالنسبة للمشروع الذي يتألف من 961 وحدة سكنية. ويُعد مشروع فيكتوري هايتس جزءً من مدينة دبي الرياضية، ويحيط بالمشروع نادي إلس للجولف الحائز على عدة جوائز عالمية.

وأضاف الراعي: quot;على الرغم من الركود الاقتصادي، لا تزال العائلات تبحث عن منازل واسعة بجودة تشطيبات عالية ضمن مشاريع عقارية ذات طابع اجتماعي مميز، وهذا تماماً ما نقدمه في فيكتوري هايتس. تنتقل العائلات من مشاريع أخرى في دبي إلى هنا لأنها تفضل الابتعاد عن صخب الحياة اليومية للمدينة، كما أن المشروع على بعد خطوات من كافة المرافق الرياضية التي توفرها مدينة دبي الرياضيةquot;.

وفي مقابلة له مع صحيفة quot;إميريتس بيزنسquot; في نوفمبر، سلّط الرئيس التنفيذي لشركة quot;لاندمارك الاستشاريةquot;، تشارلز نيلز، الضوء على احتمالية انخفاض أعداد الفلل المتوفرة في دبي.ووفقاً لتشارلز نيلز، ستقفز أعداد الوحدات السكنية التي ستصبح متوفرة في العام 2010 إلى 50 ألف وحدة، 20 % منها فلل ، والبقية المتبقية شقق سكنية. وأضاف نيلز في مقابلته مع الصحفية إلى أن نسبة الفلل في العام 2011 ستنخفض بنسبة 5 %، وإلى 3 % في العام 2012.

وقد تم بناء الفلل في مشروع فيكتوري هايتس بتصاميم متعددة على الطرز الإسبانية الاندلسيه والمتوسطيه، والكلاسيكية الأوربية، وتُطل العديد من هذه الفلل على نادي إلس للجولف الذي يتميّز بممرات ومساحات خضراء وبحيرات واسعة ومتعرجة. وتقوم فيكتوري هايتس باستمرار بتنظيم الفعاليات الاجتماعية كحفلات الشواء، والتي تُعد جزءً من التزام الشركة المطورة بتعزيز التواصل الاجتماعي بين أعضاء مجتمع فيكتوري هايتس.