استقر الدولار الأميركي أمام العملات الرئيسة في التعاملات الصباحية في آسيا الجمعة، بعدما أشارت بيانات أميركية إلى أن أكبر اقتصاد في العالم يسير بشكل مطرد على طريق النمو.

طوكيو: استقر الدولار الأميركي أمام العملات الرئيسة في التعاملات الصباحية في آسيا اليوم الجمعة، بعدما أشارت بيانات أميركية إلى أن أكبر اقتصاد في العالم يسير بشكل مطرد على طريق النمو.

وينتظر المستثمرون بيانات صينية ستصدر في وقت لاحق اليوم الجمعة، من المتوقع أن تظهر أن أسعار المستهلكين والصادرات والواردات سجلت في نوفمبر/ تشرين الثاني أول زيادات على أساس سنوي، منذ الأزمة المالية العالمية.

وبحلول الساعة 01:40 بتوقيت غرينتش، سجل الدولار 88.44 ين، مرتفعاً 0.2 % عن مستوياته في أواخر المعاملات في سوق نيويورك ليل أمس الخميس.

وتراجعت العملة اليابانية أمس الخميس، بعد تقريرين أظهرا انخفاض العجز التجاري الأميركي في أكتوبر/ تشرين الأول، وتراجع متوسط طلبات إعانات البطالة في أربعة أسابيع في أميركا للأسبوع الرابع عشر على التوالي.

وسجلت العملة الأوروبية الموحدة 1.4722 دولار بلا تغير يذكر عن مستوياتها في أواخر التعاملات في أميركا. كما استقر الجنيه الإسترليني أمام العملة الأميركية عند 1.6266 دولار.