تستضيف هيئة تنظيم الاتصالات بالاشتراك مع جمعية سلامة الأسرة على الإنترنت المؤتمر الخليجي الأول حول سلامة الأطفال على الإنترنت من 18 إلى 20 يناير 2010.

المنامة - إيلاف: تستضيف هيئة تنظيم الاتصالات بالاشتراك مع جمعية سلامة الأسرة على الإنترنت (FOSI) المؤتمر الخليجي الأول حول سلامة الأطفال على الإنترنت في الفترة الممتدة من 18 إلى 20 يناير 2010 في فندق كراون بلازا، المنامة، مملكة البحرين.

ويهدف هذا المؤتمر، الذي سوف يكون مفتوحاً أمام الأطراف المهتمة في سلامة الأطفال على الإنترنت (بما في ذلك مزودي خدمات الإنترنت وشركات الهاتف والمؤسسات غير الحكومية والجمعيات الخيرية ذات العلاقة بالأطفال والجهات التنظيمية والإدارات الحكومية والجمهور)، إلى مناقشة المبادرات العالمية حول السلامة على الإنترنت وحماية الأطفال على هذه الشبكة التي تم اتخاذها على مدى السنوات القليلة الماضية، والتحقق من مدى جدوتها، وذلك للعمل بها في مملكة البحرين، وعلى نطاق أوسع في منطقة الخليج.

وسوف تشارك مجموعة بارزة من الخبراء في المنطقة، وكذلك خبراء معترف بهم عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسلامة والأمن في هذا المؤتمر، كما سيعرض بعض أبرز باعة الأجهزة والبرمجيات في العالم أجهزتهم وبرمجياتهم خلال المؤتمر.

ومن خلال دراسة المبادرات التي يتم تطبيقها بالفعل في أنحاء العالم كافة، فإنه يمكننا جميعاً أن ندرك ما يمكن تحقيقه، وحيثما يكون مناسباً، سيتم تطبيق هذه النظم والعمليات في مملكة البحرين. إلا أن الهيئة لا تستطيع القيام بذلك دون مشاركة وتعاون جميع الأطراف المهتمة، بما في ذلك قطاع الاتصالات والمؤسسات غير الحكومية معها، ولذلك فإنه لمن الأهمية أن تشارك هذه الأطراف المهتمة في هذا المؤتمر، وذلك للمساهمة في إنجاحه.

وسوف يكون هناك العديد من الإعلانات الهامة خلال المؤتمر، بما في ذلك إعلان حول مراجعة الهيئة للنظم المتاحة، للمساعدة على حماية الأطفال على الإنترنت في المملكة. وسيتم التركيز على مسألة استخدام الأطفال للإنترنت، وكذلك الاستخدام العام للإنترنت والاستخدامات الخاطئة لهذه الشبكة والإجراءات التي يجب اتخاذها، عندما تسوء الأمور على شبكة الانترنت.

وفي ختام المؤتمر، تتطلع الهيئة لقيام مزودي خدمات الإنترنت في مملكة البحرين بالتوقيع على مذكرة تفاهم، من شأنها تسهيل تنفيذ التوصيات التي سوف تصدر من هذا المؤتمر، وتعزيز عهد جديد في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسلامة الأطفال على الإنترنت في البحرين. وتهدف الهيئة إلى ضمان أن يكون هذا المؤتمر الحدث الذي يتذكره الجميع، والذي يتناول المسائل المتعلقة بسلامة الأطفال على شبكة الإنترنت والمسؤولية الاجتماعية للشركات في منطقة الشرق الأوسط بهذا الخصوص.