دبي: أصدر الشيخ أحمد بن سعيد المكتوم رئيس اللجنة المالية العليا في إمارة دبي اليوم بيانا حول الازمة المالية الحالية.. قال فيه quot;ان حكومة دبي ومن خلال اللجنة ستعلن اليوم سلسلة من الاجراءات فيما يتعلق بدبي العالمية والتي عكفت الحكومة على اتخاذها بهدف تأكيد الثقة والاستقرار في اقتصاد امارة دبيquot;.

وأضاف quot;اولا بالنسبة لدبي العالمية لقد استطاعت حكومة دبي توفير دعم مالي هام وحيوي من حكومة ابوظبي ومصرف الامارات المركزي وذلك بعد سلسلة من المشاورات الوثيقة في هذا الشأن اسفرت عن قيام حكومة ابوظبي بتوفير دعم مالي يقدر 10 مليار دولار لصالح صندوق دبي للدعم المالي والتي سيتم استخدامه لتغطيه بعض الالتزامات المترتبة على دبي العالميةquot;.

وقال quot;وكأجراء اولي تجاه هذا الدعم الجديد خصصت حكومة دبي 4.1 مليار دولار لتستخدم في سداد الصكوك المستحقة هذا اليوم وسيخصص المبلغ المتبقى من الدعم في تسديد الفوائد والمصاريف التشغيلية للمؤسسة دبي العالمية حتى تاريخ 30 ابريل 2010 شريطه نجاح المؤسسة في مفاوضاتها بشأن اعادة جدولة ديونها كما تم الاعلان عن ذلك مسبقاquot;.

واضاف quot;تعلن حكومة دبي اليوم ان المتبقى من الدعم المقدم سيستخدم في تلبية الالتزامات للدائنيين الحاليين والمقاوليينquot;. واشار الى ان مصرف الامارات المركزي يؤكد استعداده توفير الدعم للبنوك المحلية في دولة الامارات.