تبدأ quot;دبي العالميةquot; الحكومية الاثنين مفاوضات مع دائنيها لإعادة هيكلة ديون بقيمة 22 مليار دولار، كما ذكرت الأربعاء صحيفة quot;ذي ناشونالquot; التابعة لحكومة إمارة أبوظبي.

دبي: تبدأ مجموعة quot;دبي العالميةquot; الحكومية الاثنين مفاوضات مع دائنيها لإعادة هيكلة ديون بقيمة 22 مليار دولار، كما ذكرت الأربعاء صحيفة quot;ذي ناشونالquot; التابعة لحكومة إمارة أبوظبي.

وأوضحت الصحيفة أن المجموعة المملوكة من حكومة دبي ستلتقي الاثنين ممثلين عن المصارف الدائنة، التي يزيد عددها عن 90 مصرفاً، في اجتماع سيشكّل بداية مسار quot;طويلquot; من المفاوضات.

ومن المفترض أن تتمحور المفاوضات حول إعادة جدولة 22 مليار دولار، وهو المبلغ المتبقي من الديون الإجمالية، البالغة 26 ملياراً، بعدما سددت دبي العالمية الاثنين صكوك شركة نخيل التابعة لها، المستحقة في اليوم نفسه، والبالغة 4.1 مليار دولار.

وتمكّنت دبي من سداد هذه الصكوك في اللحظة الأخيرة، بفضل دعم مالي، حصلت عليه من إمارة أبوظبي الأغنى بين الإمارات السبع المكوّنة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت إمارة دبي، التي تواجه مشاكل مالية أوصلت دينها العام إلى حوالي 100 مليار دولار، بحسب وكالة موديز للتصنيف الائتماني، طلبت في 25 تشرين الثاني/نوفمبر من دائني quot;دبي العالميةquot; مهلة ستة أشهر لسداد ديون المجموعة التابعة لها.

وترزح مجموعة دبي العالمية تحت ديون تبلغ 59 مليار دولار، وسبق لها وأن أعلنت في 30 تشرين الثاني/نوفمبر أنها ستعيد هيكلة بعض الشركات العشر التي تتألف منها، وبينها quot;نخيلquot;، وستتفاوض مع دائنيها على جدولة بعض ديونها.