في مؤشر على تحسن اقتصاد المملكة المتحدة، أظهرت بيانات رسمية تراجع عدد البريطانيين الذين يحصلون على إعانات بطالة في نوفمبر للمرة الأولى فيما يقرب من عامين.

لندن: أظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء تراجع عدد البريطانيين الذين يحصلون على إعانات بطالة في نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك للمرة الأولى فيما يقرب من عامين.

وأوضح مكتب الإحصاءات الوطنية أن العدد تراجع 6300 الشهر الماضي، في أول انخفاض له منذ عام 2008، بينما كان المتوقع زيادة قدرها 13 ألفاً و300. وجرت مراجعة الزيادة المسجلة في أكتوبر/ تشرين الأول بخفض يتجاوز النصف إلى 5900.

وارتفع عدد العاطلين من العمل على مؤشر اي.ال.أو الأوسع نطاقاً 21 ألفاً في الأشهر الثلاثة حتى أكتوبر/ تشرين الأول، ليصل إلى 2.491 مليون. وتلك أقل زيادة فصلية منذ الفترة من مارس/ آذار إلى مايو/ أيار 2008، وبها تستقر نسبة البطالة عند 7.9 % كما كان متوقعاً.

وفي مؤشر آخر على تحسن سوق العمل، ارتفع عدد البريطانيين العاملين 53 ألفاً على مدى الفترة عينها، وهي أكبر زيادة منذ الفترة من مارس إلى مايو 2008.

وارتفع متوسط الأجر، شاملاً المكافآت، 1.5 % في الأشهر الثلاثة حتى أكتوبر قياساً إلى الفترة نفسها قبل عام، بينما كانت التوقعات تشير إلى قراءة تبلغ 1.2 %.