دبي:في ضوء ازدياد معدلات المسافرين من منطقة الشرق الأوسط إلى المملكة المتحدة في الأشهر التسعة الأولى من العام، بالإضافة إلى الإعلان عن عدد من عروض السياحة والسفر الجذابة إلى بريطانيا، توقع ممثلون عن هيئة السياحة البريطانية زيادة كبيرة في أعداد المسافرين من الشرق الأوسط إلى بريطانيا خلال فصل الشتاء الحالي.

وعلى الرغم من مرور قطاع السياحة والسفر العالمي بظروف اقتصادية صعبة هذا العام، تتوقع المملكة المتحدة استقبال أعداد قياسية من المسافرين من الشرق الأوسط في العام 2009، وذلك عقب زيادة بنسبة 14 % في المسافرين من الإمارات العربية المتحدة إلى بريطانيا في العام 2009 وزيادة بنسبة 50 % في المسافرين في النصف الأول من العام 2009 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2008.

ووفقاً لإحصاءات هيئة السياحة البريطانية، فقد سافر إلى بريطانيا من الإمارات العربية المتحدة ما يقرب على 100,000 مسافر، ما يُعزز ثقة المسئولين عن قطاع السياحة البريطانية أن أعداد المسافرين من المنطقة سيفوق كافة التوقعات، لا سيما بعد فصل الصيف وعطل الأعياد، إضافة إلى العروض الجذابة التي تقدمها الشركات وخطوط الطيران بريطانيا إلى المسافرين والمتسوقين.

وفي هذا السياق، قالت كارول ماديسون، مديرة التسويق لدى هيئة السياحة البريطانية في منطقة الشرق الأوسط: quot;يُعد المنتج السياحي الفاخر الذي توفره المملكة المتحدة أحد الأسباب الرئيسية للزيادة السنوية في أعداد الزوّار من الإمارات، ونحن سعداء بمشاهدة أعداد أكبر من المسافرين من المنطقة الذي يفضلون قضاء عطلاتهم في مناطق مختلفة في بريطانيا. ولا شك أن فصل الشتاء سيكون وقتاً مناسباً للزوّار من المنطقة لقضاء عطلاتهم في بريطانيا للاستمتاع بأفضل عروض التسوق وخيارات الطعام الواسعة، بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء العطلات الموسمية التي تشهدها كافة أنحاء بريطانيا حالياًquot;.

وبهدف استقطاب أعداد أكبر من المسافرين من المنطقة، تشاركت شركة quot;فيرجين أتلانتيكquot; مع مركز quot;ويستفيلد لندنquot; التجاري لتقديم هدية حصرية لركاب درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الخاصة المسافرين من الإمارات إلى لندن، عند قيامهم بحجز تذاكرهم ابتداءً من يناير 2010.

ويُعد مركز quot;ويستفيلد لندنquot; وجهة التسوق الأحدث في لندن، إذ يضم المركز أكثر من 275 متجراً لبيع منتجات العلامات التجارية الفاخرة، كل ذلك ضمن بيئة داخلية وآمنة لتوفير أفضل تجربة تسوق للمرتادين.وكجزء من العرض المقدم، سيحصل كل مسافر على متن درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الخاصة على بطاقة كبار الشخصيات من مركز quot;ويستفيلد لندنquot; . وسيُتاح لحملة هذه البطاقة الحصرية تنزيلات خاصة وعروض متعددة في مجموعة واسعة من المحلات التجارية في المركز. وبتقديم دعوة كبار الشخصيات التي سيحصل عليها المسافرون في مركز خدمة العملاء في مركز ويستفيلد، ويُمكن للزوّار الحصول على بطاقة التنزيلات الخاصة للاستفادة من أفضل العروض.