حققت الأسهم الكويتية قفزة جديدة، الخميس، مع نهاية تعاملات الأسبوع، في حين تراجعت أسهم دبي بضغط المبيعات، وارتفعت أسهم سوق أبوظبي المالية.

دبي: حققت الأسهم الكويتية قفزة جديدة، الخميس، مع نهاية تعاملات الأسبوع، في حين تراجعت أسهم دبي بضغط المبيعات، وارتفعت أسهم سوق أبوظبي المالية، بينما أغلقت أسواق الخليج الأخرى أبوابها لعطلة رأس السنة الهجرية.

ففي ثاني أكبر بورصة عربية، أنهى مؤشر سوق الكويت يومه على ارتفاع بنحو 1 %، بعدما ربح نحو 90 نقطة جديدة، اليوم ليستقر عند مستوى 7104 نقطة، محققاً تعاملات بقيمة 90 مليون دينار، من تداول أكثر من 721 مليون سهم.

وارتفعت مؤشرات سبعة قطاعات من أصل ثمانية، يقودها مؤشر الخدمات، الذي قفز بنحو 170 نقطة، تلاه قطاع الاستثمار بصعود بنحو131 نقطة، ثم قطاع الشركات غير الكويتية، الذي ارتفع مؤشره بنحو 114 نقطة.

وقاد سهم quot;الشعيبة الصناعيةquot; الأسهم الرابحة، بعدما صعد بنسبة 11.1 %، في حين مني سهم الشركة الوطنية الدولية القابضة بأكبر خسارة، عندما تراجع بنسبة 8 %.

وفي الإمارات العربية، تأرجحت تراجعت الأسهم في دبي مع اتحاه المتعاملين إلى تغيير مراكزهم، والتخلّص من بعض الأسهم قبل عطلة نهاية الأسبوع، ما دفع مؤشر السوق إلى التراجع بنحو 0.6 %، إلى مستوى 1879 نقطة.

وتراجعت أسهم قيادية في السوق، يقودها سهم quot;سوق دبي الماليquot;، الذي فقد 2 % من قيمته، ثم سهم quot;إعمارquot; العقارية، الذي تراجع بنحو 0.75 %، وquot;أرابتكquot; بانخفاض بنحو 0.83 %.

وفي سوق أبوظبي، ارتفع المؤشر الرئيس بنحو 0.23 %، إلى مستوى 2774 نقطة، مدعوماً بأسهم البناء والعقارات، وسط تداولات لم تتجاوز قيمتها 67 مليون درهم إماراتي.

وبشكل عام، انخفض مؤشر سوق الإمارات المالي، الذي يقيس أداء السوقين، بنسبة 0.05 %، ليغلق عند مستوى 2830 نقطة، وتم تداول نحو 380 مليون سهم، بقيمة 750 مليون درهم إماراتي، في بورصتي دبي وأبوظبي.

وسجل مؤشر قطاع التأمين ارتفاعاً بنسبة 0.65 %، تلاه مؤشر قطاع الصناعات ارتفاعاً بنحو 0.61 %، بينما تراجع مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 0.11 %، وفقد مؤشر البنوك 0.22 % من قيمته.