دبي: سيشهد القطاع العقاري في دبي ارتفاعاً بنسبة 10 بالمائة في النصف الأول من العام 2010 عقب حالة من الاستقرار سيشهدها الربع الأول من العام المقبل، وذلك وفقاً لتوقعات رئيس المبيعات والتسويق في مشروع فيكتوري هايتس، التي تُعد جزءً من مدينة دبي الرياضية.

وتوقع طلال شهابي، مدير المبيعات والتسويق في مشروع فيكتوري هايتس أن هذا الارتفاع في الأسعار سيأتي على خلفية الاستقرار الاقتصادي الذي ستشهده الدولة في العام المُقبل، وذلك بعد مرور حوالي سنة من حالة من عدم اليقين والانتهاء من عدد من المشاريع الجديدة.

وقال طلال شهابي: quot;نتوقع انتعاش الاقتصاد بحلول الربع الثاني من العام 2010، وهذا سيُعزز الثقة في القطاع العقاري. كما تُشير التوقعات إلى ارتفاع معقول في الأسعار، أي حوالي 10 بالمائة عن ما هي عليه الآنquot;.

وأضاف شهابي: quot;سيشهد العام 2010 انتهاء مشاريع عقارية جديدة ستُتيح الفرصة للمشترين شراء وحدات سكنية جاهزة وبأسعار جيدة. كما سيلعب قرار البنك المركزي بدولة الإمارات العربية المتحدة والتمثل في ضخ مزيداً من السيولة في البنوك المحلية أثراً إيجابياً على القطاع العقاري الذي سيرفع من حجم وقيمة الإقراض العقاريquot;.

وفي مطلع هذا الشهر كان قد أعلن مشروع فيكتوري هايتس، المشروع العقاري الذي يحيط به ملعب إيرني إلس للجولف الحائز على العديد من الجوائز ، عن زيادة الطلب من قبل المشترين على الفلل العائلية في النصف الأخير من العام 2009، ما أدى إلى ارتفاع بنسبة 20 بالمائة في أسعار الفلل.

وفي غضون ذلك حافظت أسعار الإيجارات للفلل في فيكتوري هايتس خلال الربع الرابع من العام 2009 على ثباتها، وهو مؤشر على عودة الاستقرار لسوق تأجير العقارات الفاخرة.

وقد استقرت أسعار إيجارات الفلل من طراز quot;تاون هاوسquot; والمؤلفة من أربعة غرف، عند حاجز ال140 ألف درهم سنوياً، في حين تبدأ أسعار إيجار الفلل الأكبر مساحة في المشروع والمؤلفة كذلك من أربع غرف من 200 ألف درهم سنوياً.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع فيكتوري هايتس قد حقق مؤخراً إنجازاً كبيراً بتسليمه أكثر من 320 فيلا خلال الأسابيع الستة الماضية ضمن المشروع العقاري الذي يضم 961 وحدة سكنية.

وتم بناء الفلل في مشروع فيكتوري هايتس بتصاميم متعددة على الطرز الإسبانية الأندلسية والمتوسطية، والكلاسيكية الأوروبية، وتُطل العديد من هذه الفلل على نادي إلس للجولف الذي يتميّز بممرات ومساحات خضراء وبحيرات واسعة ومتعرجة. وتقوم فيكتوري هايتس باستمرار بتنظيم الفعاليات الاجتماعية كحفلات الشواء، والتي تُعد جزءً من التزام الشركة المطورة بتعزيز التواصل الاجتماعي بين أعضاء مجتمع فيكتوري هايتس .