أفادت quot;سابكquot; السعودية للبتروكيماوياتاليوم الأربعاء أن انقطاع الكهرباء أضرّ بالعمليات في مصانعها للبتروكيماويات في ينبع، لكنها أكّدت أن إمداداتها لن تتأثّر.

الخبر (السعودية): أفادت الشركة السعودية للصناعات الأساسية quot;سابكquot; اليوم الأربعاء أن انقطاع الكهرباء أضرّ بالعمليات في مصانعها للبتروكيماويات في ينبع، لكنها أكّدت أن إمداداتها لن تتأثّر.

وأوضحت سابك، أكبر شركة للبتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية، في بيان على موقع البورصة السعودية على الانترنت، أن quot;العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة التي هطلت أمس (22 ديسمبر 2009) على منطقة ينبع، سببت انقطاعاً رئيساً لإمدادات التيار الكهربائي عن معظم أرجاء المنطقة، ما أثّر على العمليات التشغيلية لمرافق quot;سابكquot; في المنطقةquot;.

وأضاف البيان أن المرافق هي quot;مجمعات ينساب وابن رشد وينبت وغاز وفرع شركة ساب تانك، مما أدى إلى توقف هذه المواقع بصفة مؤقتة. ولم تقع أية إصابات. هذا وقد عاد التيار الكهربائي للعمل في وقت لاحق من اليوم نفسه، ويجري العمل لإعادة تشغيل مرافق سابك المذكورة بوضعها الطبيعيquot;. وأكدت سابك أن هذا الظرف الطارئ لن يحول دون التزاماتها تجاه زبائنها.