تدرس أوراسكوم تليكوم سداد 20 % من المطالبات الضريبية الجزائرية، البالغة 596.6 مليون دولار. كما وافق حملة الأسهم في الشركة على إصدار حقوق بـ 800 مليون دولار.

القاهرة: قال أليكس شلبي عضو مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم المصرية الأحد إن الشركة تناقش سداد 20 % من المطالبات الضريبية الجزائرية، البالغة 596.6 مليون دولار. وصرّح شلبي لرويترز، عقب اجتماع الجمعية العمومية لمساهمي الشركة quot;وافقت الجزائر على إمكانية استخدام أوراسكوم لأموالها في الجزائر لسداد 20 %، ومن ثم التقدم باعتراض وبدء المفاوضاتquot;.

وأضاف أن quot;هناك مناقشات بأن تسدد أوراسكوم 20 % لبدء المفاوضات بشأن صافي مطالبات الحكومة (الجزائرية)quot;. وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت أوراسكوم تليكوم قد وافقت على سداد نسبة 20 % من تلك المطالبات، قال شلبي quot;لست متأكداً. لكني أعتقد أن الأمر متفق عليه على الأقل من حيث المبدأquot;.

إلى ذلك، وافق حملة الأسهم في شركة أوراسكوم تليكوم اليوم الأحد على إصدار حقوق بقيمة 800 مليون دولار، لتعزيز بيان الموازنة، في حين تعمل لحل نزاع مع سلطات الضرائب الجزائرية. وقال مراسل لرويترز يحضر الاجتماع إن حملة الأسهم وافقوا على الزيادة في تصويت برفع الأيدي.

وذكرت أوراسكوم تليكوم الشهر الماضي أن سلطات الضرائب الجزائرية تطالبها بمبلغ 596.6 مليون دولار كضرائب متأخرة، بزعم أنها لم تقدم حسابات سليمة في الفترة من 2005 إلى 2007.