غزة: قدمت دول الاتحاد الاوروبي اليوم تبرعا ماليا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) في قطاع غزة بقيمة 5.5 مليون يورو.

ووقعت المفوضة العامة في (الاونروا) كارن ابو زيد وممثلة الاتحاد الاوروبي كريستين برغر على الاتفاق الذي يأتي في اطار خطة لدعم برامج الصحة العامة التي تنفذها الوكالة ويشمل ايضا برامج صحة البيئة.

وقالت ابو زيد في مؤتمر صحافي مشترك عقدته مع المسؤولة الاوروبية في غزة ان quot;هذا الدعم سيذهب لمكافحة آثار الحرب التي شنتها اسرائيل على الصحة العامة والبيئةquot;.

واضافت ان quot;تبعات الحصار الاسرائيلي اثرت بشكل خطير على الصحة العامة لاهالي القطاع الذين سيستفيد معظمهم من هذا الدعم والذين يتلقون خدمات صحية نوعية من خلال 17 مركزا صحيا و13 وحدة للاسنان وثلاث وحدات اسنان متنقلةquot;.

واكدت ابو زيد ان quot;تبرع الاتحاد الاوروبي الاخير سيتيح (للاونروا) الاستمرار في تقديم خدماتها الصحية على مستوى الافراد والمجتمع.

ووفقا لبيانات (الانروا) فان الاتحاد الاوروبي يعد من اكثر الجهات المانحة للمساعدات الدولية للاجئين الفلسطينيين وهو قدم خلال الفترة ما بين 2000 - 2009 اكثر من مليار يورو لدعم الوكالة.

وتقدر مساهمة الاتحاد الاوروبي الكلية للاونروا في عام 2009 بأكثر من 170 مليون يورو وتعد اكبر المساهمات المقدمة.