دمشق: دعا وزير الاقتصاد والتجارة السوري عامر حسني لطفي رجال الأعمال البلجيكيين إلى الاستثمار في سوريا، نظراً إلى توافر المناخ والفرص الاستثمارية التي تحقق قيمة مضافة عالية.

وذكر بيان أصدرته اليوم وزارة الاقتصاد والتجارة أن الوزير السوري تقدّم بهذا الطرح خلال لقائه مع الوفد الاقتصادي البلجيكي، برئاسة رئيس مجلس رجال الأعمال البلجيكي السوري فيليب سونين.

وأوضح البيان أن لطفي عرض مع الوفد البلجيكي واقع الاقتصاد الوطني السوري، والخطوات التي اتخذتها الحكومة لتشجيع الاستثمار وإعادة هيكلة الاقتصاد السوري، بما يواكب التطورات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

كما جرى التباحث في سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ولفت الوزير إلى التشريعات الجديدة التي صدرت في سوريا، وكان آخرها مرسوم إحداث هيئة تنمية وترويج الصادرات، مبرزاً أهمية هذا المرسوم في تطوير أساليب التصدير، ولافتاً إلى الدور المهم الذي يؤدّيه القطاع الخاص في سوريا في مجال التنمية الاقتصادية.

وأعرب الوزير عن الرغبة في الاستفادة من خبرات الجانب البلجيكي، لتطوير أساليب العمل في بعض القطاعات الاقتصادية والصناعية والسياحية.

من جهته، أكّد سونين، وفق البيان، رغبة الجانب البلجيكي بزيادة التعاون مع سوريا، ورغبة رجال الأعمال للاستثمار فيها، لافتاً إلى النجاحات التي حققها الاقتصاد السوري، ولمسها خلال زيارته الحالية.