أبوظبي: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم عن توقيع مذكّرة تفاهم مع سوق شنغهاي للأسهم، في خطوة تهدف إلى دفع علاقات التعاون بين السوقين الماليين، من خلال التنسيق في مجال تبادل المعلومات وتطوير المنتجات. وأكد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي توم هيلي أن هذه الإتفاقية تتيح لسوق أبوظبي الإستفادة من الخبرات والكبيرة والمتطورة، التي يتمتع بها سوق شنغهاي.

وأعرب أن يشجّع تطوير التعاون بين السوقين الشركات المدرجة في سوق شنغهاي على الإدراج المشترك للإسفادة من الفرص التي يتيحها اقتصاد أبوظبي الواعد، الذي يتميز بالتخطيط الواضح لعمليات التنمية، مؤكداً على وضوح رؤية حكومة أبوظبي حتى عام 2030 والدور الجوهري الذي يلعبه سوق أبوظبي للأوراق المالية في هذا الإطار.

بدوره، أكّد رئيس مجلس إدارة سوق شنغهاي للأسهم جنج ليانج على تزايد الاهتمام بشكل ملحوظ بعملية التنمية الاقتصادية في أبوظبي، من جانب الشركات المدرجة والمستثمرين، على حد سواء.

ولفت إلى عزم سوق شنغهاي تطوير أشكال جديدة من الأوراق والأدوات المالية، كما هو الحال مع سوق أبوظبي للأوراق المالية، معرباً عن أمله في زيادة التعاون، بما يخلق مزيداً من الفرص للمستثمرين من الجانبين.